عادي

«الدار» تعتزم استثمار 5.5 مليار درهم خلال الـ 12 شهراً المقبلة

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة «الدار العقارية»، إنّ الشركة تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار (5.5 مليار درهم) خلال الأشهُر الـ 6 إلى الـ12 المقبلة، مشيراً إلى أنه لا يزال يرى فرصاً سانحة في السوقين الإماراتي والمصري للنمو.
وأوضح أن الشركة تخطط لزيادة محفظتها من الأراضي في مناطق رئيسية في مصر، من الساحل الشمالي إلى غرب وشرقي القاهرة، ثم البحر الأحمر في المستقبل، لافتاً إلى أن الشركة دخلت في عدة مناقشات للتوسع.
وقال الذيابي إن الاستثمارات المتوقعة تأتي بعد أن ضخت الشركة 1.2 مليار دولار لشراء 4 أبراج تجارية في سوق أبوظبي العالمي، مشيراً إلى أن الدار ستستمر في النمو بجميع القطاعات ودخول أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.
وبالحديث عن سوق الإمارات، أوضح الذيابي أنه بالنظر إلى الأزمة الحالية، فإن التوقعات قصيرة ومتوسط الأجل لسوقي دبي وأبوظبي لا تزال قوية، ومع ارتفاع أسعار النفط واستمرار الحكومة في الاستثمار في خلق المزيد من الوظائف واستقطاب المزيد من الأعمال، بالإضافة إلى الاستثمار في تطوير البنى التحتية وتشجيع السياحية، فإن كل ذلك يساهم في توطيد مكانة الدولة ملاذاً آمناً للاستثمار وإقامة الأعمال. (بلومبيرج)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"