عادي

براعة محامية سعودية تحصل الحقوق الكاملة لـ «معنّفة جدّة»

13:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الخليج»
برعت محامية سعودية متطوعة في لجنة «تراحم»، بقدرتها على استصدار ثلاثة أحكام نهائية بشأن قضية «معنفة جدة» التي تفاعل معها السعوديون بشكل واسع، وأصدر النائب العام حينها أمراً فورياً بتتبعها والقبض على الزوج الجاني.
راتب شهري
وترافعت المحامية نسرين الغامدي عن المجني عليها أمام المحكمة، وحصلت على الحكم الأول بفسخ نكاحها بلا عوض، كما حصلت على حكمين مماثلين بحضانة أطفالها، وتخصيص نفقة شهرية لأبنائها بمبلغ 650 ريالاً لكل ابن وبنت، بمجموع 5200 ريال حسب ما نشرته صحيفة عكاظ.
ونجحت المحامية بتحصيل مبلغ 3200 ريال ثمناً لكسوة العيدين، كما تضمن الحكم الثالث إثبات حضانة الأبناء إلى والدتهم.
أول تعليق
وقالت الغامدي، إن حكم فسخ النكاح استند إلى التقرير الطبي، الذي أثبت إصابة الزوجة بإصابات بالغة من زوجها الموقوف حالياً، حين اعتدى عليها بآلة حادة وسلاح أبيض.
تفاصيل الاعتداء
وصدر في وقت سابق أمر من النائب العام السعودي بإيقاف شخص اعتدى على زوجته بالضرب بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها بمحافظة جدة.
وجاء هذا القرار بعد بلاغ تلقته الجهات الأمنية من مستشفى بمحافظة جدة عن امرأة تعرضت لاعتداء جنائي باستخدام آلة حادة.
ووجّه النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق مختص بالتحقيق في قضايا الاعتداء على النفس والأسرة والأحداث، مع إحالة أطفال الأسرة للجهة المختصة لتقديم الرعاية والدعم النفسي لهم.
وأثارت هذه القصية موجة واسعة من التعاطف مع الزوجة المعنفة في وقت سابق حيث نشر وسم #الضحية_منى _انقذوها، ووسوم مماثلة مطالبة بالقبض على الزوج ومعاقبته بأقصى عقوبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"