عادي

ختام الأنشطة الصيفية لمفوضية كشافة العين

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت مفوضية كشافة العين، تحت مظلة جمعية كشافة الإمارات، وبالتعاون مع نادي ليدر كيدز بالعين فعاليات المخيم الصيفي الذي أقيم بمشاركة 150 كشافاً يمثلون المدارس الحكومية بمدينة العين، تحت شعار «الكشفية تكنولوجيا وابتكار» والذي نظمته الجمعية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وتواكبت الأنشطة الختامية للمخيم مع احتفالات اليوم العالمي للمنديل الكشفي الذي يوافق الأول من أغسطس، وتنوعت الأنشطة والبرامج التي تضمنها برنامج المخيم الصيفي، وشملت أنشطة كشفية تضمنت تعليم الكشافين المشاركين أساسيات الحركة الكشفية والمتمثلة في الوعد والقانون ومهارات استخدام الحبال والعقد والربطات وغيرها من الفنون الكشفية، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية التي تنوعت بين أنشطة الدفاع عن النفس والسباحة والجمباز والفروسية.

وتضمنت فعاليات النشاط الختامي للمخيم الصيفي أنشطة عدة، بدأت بحفظ وتلاوة القرآن الكريم، الرسم والأشغال اليدوية، التدريب على المهارات الكشفية المختلفة، والألعاب والمسابقات الرياضية مثل: لعبة المبارزة، السباحة، الكاراتيه، كيك بوكسينج، وتوزيع الشهادات والجوائز والميداليات على الأشبال والزهرات والكشافين والمرشدات الفائزين والمتفوقين في الأنشطة المختلفة.

وأوضح خليل رحمة، الأمين العام للجمعية، أن الأنشطة الكشفية التي نظمتها مفوضية كشافة العين اتسمت بخروجها عن المألوف لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للفتية والشباب المشاركين في المخيم. وانعكس ذلك على المستوى المتميز من الإتقان للعديد من المهارات الذي تجسد في حفل ختام الأنشطة الصيفية بمفوضية كشافة العين..

وشكر رحمة أولياء الأمور الذين حرصوا على وجود أبنائهم، طوال فعاليات المخيم، إيماناً منهم بالفائدة التي يكتسبها الطلبة عبر مشاركتهم في النشاط الصيفي واستثمار وقت فراغهم فيما ينفعهم.

وأكد خالد الساعدي، عضو مجلس إدارة مفوضية كشافة العين والمشرف العام على المخيم الكشفي الصيفي بمفوضية كشافة العين، أن المخيم الصيفي هذا العام شهد إقبالاً كبيراً من مراحل سنية مختلفة تعكس حرص أولياء الأمور على إشراك الأبناء في الأنشطة الكشفية والتي أعدت بحيث تتناسب مع احتياجات الفتية والشباب، وتسهم في تنميتهم تنمية متكاملة تراعي الجانب البدني والمعرفي والذهني.

وأكد أولياء الأمور أهمية المخيم الكشفي للأبناء، وطالبوا باستمرار النشاط الكشفي طوال العام وليس في الصيف فقط، لما لمسوه من فوائد انعكست على سلوكيات الأبناء وتنمية قدراتهم المختلفة.

«وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"