عادي

«يلا» تعين محمد الغانم مديراً جديداً لمجلس الإدارة

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «يلا المحدودة»، مالكة أكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: YALA، عن تعيين محمد الغانم في منصب مدير مستقل لمجلس إدارة الشركة بعد عملية تقييم صارمة، كما تم اختيار الغانم عضواً في لجنة الترشيحات وحوكمة الشركات.
ويأتي تعيين الغانم في منصبه الجديد بعد قبول مجلس الإدارة استقالة عثمان سلطان من عضوية مجلس الإدارة استجابة لطلبه ورغبته في التركيز على التزاماته المهنية الأخرى.
وعلق عثمان سلطان قائلاً: «لقد كان من دواعي سروري العمل ضمن فريق مجموعة يلا المحدودة، وأنا على يقين تام بأن الشركة ستنطلق في مسيرتها الريادية نحو آفاق رحبة من التطور والنمو وتحقيق نجاحات أكبر تعزز من مكانتها وحضورها القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بفضل قدراتها التقنية المتطورة وإمكاناتها الهائلة».
من جانبه، أشاد يانغ تاو، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «يلا المحدودة»، بمعرفة عثمان العلمية العميقة في قطاع الاتصالات وخبرته القيادية الواسعة التي مثلت قيمة مضافة للشركة على مدار العامين الماضيين، ساعدت على تجاوز التحديات وتحقيق زخم نمو هائل. وأضاف: «بالنيابة عن مجلس إدارة مجموعة يلا المحدودة، أود أن أعبر عن خالص شكري وتقديري لعثمان على خدمته وإسهاماته الكبيرة في الشركة، ونتمنى له كل النجاح والتوفيق في المستقبل».
ويحظى محمد الغانم بخبرة واسعة في قطاع الاتصالات وهو المؤسس والمدير العام السابق لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات (TDRA)، حيث قاد الهيئة خلال الفترة ما بين عامي 2004 و2018، لتصميم وتنفيذ إطار تنظيمي لقطاع الاتصالات. كما قام بالمساهمة في تحسين القدرة التنافسية العالمية لدولة الإمارات في قطاع الاتصالات، من خلال تعزيز المهارات الفنية وتطوير رأس المال البشري الوطني.
وشغل الغانم مناصب إدارية عليا مرموقة في قطاع التكنولوجيا، بما فيها نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات من عام 2006 إلى 2009، ورئيس معهد الإمارات للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة من 2006 إلى 2009، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام من عام 2008 إلى 2010. ويحمل الغانم شهادة البكالوريوس في الهندسة مع مرتبة الشرف من جامعة خليفة عام 1994. ويعمل حالياً شريكاً رئيسياً في شركة «ألفا ألاينس» للاستشارات، وعضواً في مجلس إدارة شركة فلاش للترفيه، وعضو لجنة التدقيق في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات.
وعبر تاو عن سعادته بانضمام الغانم إلى مجلس إدارة الشركة، مشيراً إلى أنه سيمثل إضافة نوعية لمجموعة يلا المحدودة، بفضل خبرته الواسعة في قطاع الاتصالات وإسهاماته الكبيرة في المجالين الأكاديمي والمهني، مؤكداً ثقته التامة بأن انضمام الغانم سيدعم مسيرة الشركة نحو الريادة العالمية بفضل إمكاناتها غير المحدودة.
من جانبه أشار الغانم إلى أن مجموعة يلا المحدودة تمتلك من التكنولوجيا المتطورة والكوادر الفنية والتقنية ما يؤهلها لبناء أشهر منصة للتواصل الاجتماعي والترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضاف: «إنه ليشرفني أن أقبل هذا المنصب وأنضم إلى عائلة مجموعة يلا المحدودة، وأتطلع لأن أكون جزءاً فاعلاً في دعم رحلة الشركة نحو التميز والتطور والنمو».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/27sjfuyk