عادي

المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات في مصر.. تعرّف إلى التفاصيل

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
تنسيق الجامعات في مصر
تنسيق الجامعات في مصر
أعلنت وزارة التعليم العالي في مصر، الأحد، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلبة الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، اعتباراً من الخميس المقبل، وحتى الاثنين 15ـ8 ـ2022، وفقاً للحد الأدنى التالي:
• الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.
عدد الطلاب: 22,475
• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر؛ أي بنسبة 83.17% فأكثر.
عدد الطلاب: 15,220
• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر؛ أي بنسبة 64.51% فأكثر
عدد الطلاب: 80063
وأوضحت الوزارة في بيان أنه في إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي، بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، تم إنشاء كليات جديدة في الجامعات الحكومية، وسيتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2022.
وبينت أن القبول في الجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني وهو خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي www.tansik.egypt.gov.eg، ويتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات في الجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.
وأضاف البيان أنه سيتم اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، حيث سيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.
وتم وضع مواعيد لإدخال الرغبات وهي على النحو التالي:
التقديم في المواعيد المحددة يتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث تفتح هذه المعامل اعتباراً من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً يومياً، خلال أيام المرحلة.
وأكدت الوزارة أن على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي، حيث لن يُسمح لأي طالب بالدخول من دون ارتدائه واتباع التعليمات، والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"