عادي

تحديد موعد كأس مانشستر أبوظبي لعام 2023

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن نادي مانشستر سيتي، موعد استضافة أبوظبي لمنافسات وفعاليات بطولة كأس مانشستر أبوظبي؛ حيث تقام فعاليات البطولة المخصصة للناشئين في مدينة زايد الرياضية على مدار يومي 18 و19 فبراير/ شباط 2023.

وكانت البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 2017، قد حققت نمواً متسارعاً؛ حيث شهد كأس مانشستر سيتي أبوظبي اهتماماً عالمياً واسعاً مع حضور فرق من 13 دولة في أربع قارات، ومشاركة أكثر من 1750 لاعباً، ومن ضمنهم لاعبو أكاديمية مانشستر سيتي في مدينة مانشستر، إضافة إلى 4000 متفرج تابعوا منافسات البطولة.

كما شهد كأس مانشستر سيتي أبوظبي في عام 2018 إطلاق منافسات فئة الفتيات، والتي تعود مجدداً في النسخة المرتقبة من البطولة.

وتستضيف ملاعب مدينة زايد الرياضية، منافسات البطولة، فيما تشهد قرية السيتي ضمن مدينة زايد الرياضية إقامة العديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية التي توفر المزيد من المتعة والترفيه لجميع أفراد العائلة.

وتنقسم منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي إلى فئات عمرية، وتضم منافسات الناشئين فئات تحت سن 8 أعوام، وتحت سن 10 أعوام، وتحت سن 12 عاماً، وتحت سن 14 عاماً، أما منافسات الناشئات فتضم فئتي تحت سن 11 عاماً، وتحت سن 14 عاماً.

وقال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: سعداء بعودة كأس مانشستر سيتي أبوظبي ودعم تنظيم فعالياته مجدداً. يعزز تنظيم البطولات الكروية في أبوظبي مسيرة التنمية الرياضية، ويشجع على تطوير المواهب الكروية الناشئة في الدولة وتنميتها عن طريق الاحتكاك بالمنافسة والمواهب الخارجية، نحن متحمسون لإقامة فعاليات البطولة في شهر فبراير من العام القادم، ونتطلع قدماً لاستقبال اللاعبين والفرق القادمة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، للمشاركة في منافساتها إلى جانب فرق الناشئين في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"