عادي

طفرة نادرة في طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري في أمريكا

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تسببت التقلبات اليومية الشديدة في معدلات الرهن العقاري الأسبوع الماضي في حدوث طفرة نادرة في مكاسب طلبات إعادة التمويل في الولايات المتحدة، والتي ظلت تتراجع بشكل مطرد منذ بداية هذا العام.
وارتفعت تلك الطلبات بنسبة 4% خلال الأسبوع. حيث من المرجح أن يكون البعض منها قد استفاد سريعاً من الانخفاض في الأسعار أو ما زالوا يأملون في الحصول على عروض أقل من الأسابيع السابقة. ومع ذلك، لا تزال طلبات إعادة التمويل منخفضة بنسبة 82% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وبعد انخفاضها نهاية يوليو/تموز، ارتفع متوسط معدلات الرهن العقاري ذات السعر الثابت لمدة 30 عاماً مع أرصدة القروض المطابقة مرة أخرى الأسبوع الماضي إلى 5.47% من 5.43%، مع ارتفاع النقاط إلى 0.80 من 0.65 للقروض ذات الـ 20% دفعة أولى. وفقاً لمؤشر جمعية بنوك الرهن العقاري الأمريكي المعدل موسمياً.
وأظهرت قراءة أخرى من «مورجيج نيوز ديلي» أن متوسط السعر على مدار 30 عاماً قفز بمقدار 45 نقطة أساس بداية الأسبوع الماضي، ثم انخفض بمقدار 41 نقطة أساس يوم الخميس، ثم عاود الصعود مرة أخرى بمقدار 36 نقطة أساس.
وانخفضت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل، والتي تُعد أقل استجابة لتحركات الأسعار الأسبوعية، بنسبة 1% خلال الأسبوع وبنسبة 19% مقارنة بالعام الماضي.
ومن المتوقع أن يستمر التقلب بالتزامن مع إصدار أحدث مؤشر لأسعار المستهلك، المراقب بشدة دوناً عن جميع المؤشرات الاقتصادية، لأنه يقيس مدى التضخم الحاصل في الاقتصاد. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"