عادي

معركة بين مدربين صديقين لحجز مقعد «الأبطال»

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
برونكهورست مدرب رينجرز
نيستلروي مدرب إيندهوفن
متابعة: ضمياء فالح
ضرب نادي رينجرز الإسكتلندي موعداً مع إيندهوفن الهولندي الذي يدربه الأسطورة رود فان نيستلروي لتحديد الفريق الصاعد لخوض دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وستكون المباراة أشبه بمعركة بين مدربي الفريقين الصديقين والزميلين السابقين في منتخب هولندا.

وقال الهولندي جيوفاني فان برونكهورست مدرب رينجرز إنه يروق له منافسة مواطنه بعد «الريمونتادا» التي حققها لاعبوه على حساب الفريق البلجيكي يونيون سانت جيلواز، وقال جيوفاني: «إيندهوفن فريق أعرفه، من الرائع رؤية نيستلروي مجدداً وستكون هناك الكثير من الوجوه المألوفة على الدكة مثل فريد راتن الذي كنت مساعده في فيينوورد وأندريه أويير أيضاً».

وقاد نيستلروي ايندهوفن للفوز على موناكو بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً، لكن المعركة الأشرس ستكون أمام مواطنه فالفائز من النزال بينهما سيحصل على 30 مليون إسترليني.

وتابع برونكهوست حديثه: «سيكون من اللطيف العودة لهولندا ليومين بعد أشهر عديدة في جلاسكو، سوف نستعد جيداً وفرصتنا كبيرة للتأهل واللعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم».

وخسر رينجرز الذهاب أمام الفريق البلجيكي 2-صفر لكنه حقق الريمونتادا 3-2 افتتحها الكابتن تافيرنيير بركلة جزاء في الشوط الأول، وأثنى المدرب على اللاعب المعار من بايرن ميونيخ، الأمريكي مالك تيلمان، الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 78 والهدف الشخصي الأول له بقميص رينجرز وأهدى الهدف للمشجعين الذين احتشدوا في معقل النادي آيبروكس رغم خسارة الذهاب.

في المقابل، يلعب في صفوف ايندهوفن نجم أكاديمية برشلونة السابق الهولندي تشافي سيمونز (19 عاماً) المنتقل من باريس سان جيرمان الفرنسي مؤخراً وقال عنه مدربه: «لديه ثقة كبيرة في نفسه ويعرف ما يريد ويمتلك خبرة اللعب في فريقين خارج هولندا».

ودشن سيمونز مسيرته مع ايندهوفن بلقب السوبر المحلي على حساب اياكس (5-3).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"