عادي

إمارات الإنسانية تدعم السنغال وتغيث باكستان

تعاون إماراتي بريطاني بـ 540 مليوناً لمشروع «ريدكو السنغال»
00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال توزيع المساعدات الإماراتية للمتأثرين بفيضانات بلوشستان في باكستان
  • «الهلال الأحمر» ترسل مساعدات عاجلة لمتضرري فيضانات بلوشستان

وجّه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الفيضانات في إقليم بلوشستان الباكستاني، وتقديم الخدمات الإنسانية لهم. وبدأت الهيئة فوراً في تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الإغاثي لتلبية احتياجات آلاف الأسر من الغذاء ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية الأخرى.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، دعمهما المشترك لمشروع كبير في السنغال لتعزيز البنية التحتية والاستجابة لحالات الطوارئ، بكلفة 540 مليون درهم. وبموجب مشروع «ريدكو السنغال»، سيتم توريد وبناء خدمات الطوارئ من مركبات مكافحة الحرائق، ومركبات الإطفاء والإنقاذ في المطارات، وسيارات الإسعاف والمركبات الطبية، وقوارب الإنقاذ ومقطورات المياه والرافعات، مع شاحنات البضائع ومعدات السلامة الأخرى في السنغال.

وتبلغ قيمة المشروع المموّل من بنك ستاندرد تشارترد 540 مليون درهم، بإقراض مباشر جزئي من الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، وسيتم دعم إعادة تأمين المشروع من طرف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات معاً، بموجب اتفاقية إعادة تأمين موقّعة بين الوكالتين، حيث تصل قيمة مساهمة الاتحاد لائتمان الصادرات إلى 334 مليون درهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"