عادي

طقس اليوم صحو إلى غائم مع سحب ورياح مثيرة للغبار

أمطار متوسطة وغزيرة مع برد على مناطق متفرقة
00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
البرد على شارع الوطن

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأحد، تواصل هطول أمطار مختلفة الشدة مع برد نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ هطول الأمطار الخفيفة على شارع الوطن باتجاه مصفوت عند الساعة الثالثة عصراً ومتوسطة على جنوبي شوكة ووادي براق في رأس الخيمة، لتتحول إلى غزيرة على مصفوت ووادي القور وعلى طريق شوكة - المنيعي في رأس الخيمة وغزيرة مع برد على وادي القور وعدد من المناطق الأخرى.

وسُجلت أقل درجة حرارة على الدولة، الأحد، بواقع 24.9 درجة مئوية في رأس غناضة بأبوظبي عند الساعة 04:30 وفي الفرفار (الفجيرة) الساعة 07:45، بينما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة، الأحد 48 درجة مئوية في الغويفات بمنطقة الظفرة عند الساعة 14:00 وفي بدع دعفس بمنطقة الظفرة الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة وتدني مدى الرؤية الأفقية والابتعاد عن أماكن جريان الأودية، كما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير، وتوخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية حفاظاً على سلامتكم وسلامة مستخدمي الطريق.

وتوقع المركز أن يكون طقس الاثنين والثلاثاء، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، خاصة مع السحب وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الأربعاء، صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية جنوباً قد تكون ممطرة بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س.

https://tinyurl.com/3vdfe46s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"