عادي
نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي

الإمارات.. حالة جوية جديدة لمدة 3 أيام ابتداء من الأربعاء تشهد سقوط أمطار

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد، بتأثر الدولة بحالة جوية جديدة لمدة 3 أيام ابتداءً من الأربعاء 28 فبراير/ شباط، وحتى الجمعة 1 مارس/ آذار 2024 تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.
وأوضح المركز، أن الدولة ستتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات.
وأضاف أن الطقس يومي الأربعاء والخميس، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة من الدولة مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق وخاصة الشمالية والشرقية والجنوبية، ثم تبدأ الرياح الشمالية الغربية النشطة والقوية أحياناً بالتأثير في غرب الدولة ظهر الخميس، مع انخفاض في درجات الحرارة، وتقل كميات السُحب تدريجياً ليل الخميس. 
وأشار إلى أن طقس الجمعة تظهر السحب على بعض المناطق الشرقية قد تكون ركامية مع فرصة سقوط أمطار نهاراً، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية ظهر الخميس معتدلة إلى نشطة وقوية أحياناً، خاصة على البحر ومع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة.
وعن حالة البحر، أوضح المركز أن البحر سيكون متوسط الموج يصبح مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً الخميس في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج، ويضطرب يوم الخميس ليلاً في بحر عمان.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hebafk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"