عادي

«الاتحاد للشحن» تعمل على زيادة أسطولها وتوسيع شبكتها

16:06 مساء
قراءة دقيقتين

قال مارتن درو، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات العالمية والشحن في مجموعة «الاتحاد للطيران»، إن «الاتحاد للشحن» - ذراع المجموعة في عمليات الشحن والخدمات اللوجستية، لديها خطط استراتيجية تشمل توسيع أسطولها الحالي والارتقاء بمستوى العمليات مع الاستثمار في البنية التحتية، بما يعزز مكانتها كشريك الشحن الجوي المفضل لمختلف العملاء حول العالم.

أضاف درو في تصريحات لـ«وام»: تواصل الاتحاد للشحن استكشاف آفاق توسيع شبكتها وزيادة عدد المسارات الرئيسية، بما يلبي جميع متطلبات واحتياجات العملاء، كما تحرص الشركة على إضافة مسارات ووجهات جديدة وتعزيز السعة وفق الحاجة وذلك بهدف مواكبة متطلبات العملاء ومواسم الازدحام.

الأسطول

وأوضح أن أسطول «الاتحاد للشحن» يضم حالياً 5 طائرات «بوينغ 777»، و7 طائرات «بوينغ 777s»، و40 طائرة «بوينغ 787s»، و14 طائرة «إيرباص A320s»، و5 طائرات «إيرباص A350s»، مع خطط لإضافة المزيد من طائرات «بوينغ 787s» في عام 2022، مشيراً إلى التعاقد مع شركة إيرباص لشراء 7 طائرات «A350F» من الجيل الجديد، لتوسيع أسطول الشحن وتوفير سعة إضافية بما يضمن مواكبة متطلبات العملاء والشركاء.

وذكر أن إضافة طائرة ركاب جديدة من طراز «إيرباص 350» عريضة البدن إلى أسطول الشركة، يسهم في تعزيز السعة على مسارات الشحن التجاري الرئيسية، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لتحقيق سعة إضافية من خلال تعديل جميع طائرات «بوينغ 777» بالتعاون مع شركة الاتحاد للطيران الهندسية.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم مواصلة تسيير طائرات «بوينغ 777» لتوفير خدمات الشحن إلى شيكاغو ودكا وفرانكفورت وهانوي وهو تشي منه وهونغ كونغ وجوهانسبرج ونيروبي وميلان والرياض وشنغهاي، موضحاً أن الشركة تخطط للاستفادة من رحلات الركاب الإضافية على متن طائرات «بوينغ 787» و«إيرباص 350» في 35 رحلة مباشرة إلى مطار هيثرو في لندن، و7 رحلات مباشرة إلى بانكوك وخمس رحلات أخرى إليها عن طريق مقاطعة بوكيت، فضلاً عن تسيير رحلات يومية إلى دبلن وسنغافورة وكوالالمبور.

منشأة جديدة

وأضاف درو: أن «الاتحاد للشحن» ستطلق خلال الأشهر القادمة منشأةً جديدةً ومتطورة لسلسلة التبريد في مطار أبوظبي، بما يسهم في تعزيز إمكانات وسعة تخزين سلسلة التبريد لديها وتوسيع خدماتها في مجال المنتجات الدوائية، مشيراً إلى أن الشركة عملت على تطوير منتجات جديدة خلال العام الجاري من بينها توسيع قدرات إنتاج الثلج الجاف وتوفير أغطية حرارية محسّنة من شأنها تعزيز حماية المنتجات الدوائية خلال عمليات التحميل والتفريغ.

وقال درو: إن «الاتحاد للشحن» حققت معدل 86% على مؤشر الالتزام بالتسليم حسب الموعد خلال النصف الأول من عام 2022، بزيادة نسبتها 2% مقارنة بعام 2021، كما سجلت معدل 83% على مؤشر الأداء في الوقت المحدد، على الرغم من التحديات التي تفرضها بيئة المناولة على امتداد الشبكة، مشيراً إلى أن هذه النتائج تسهم في تعزيز ثقة العملاء بقدرة الشركة على نقل البضائع إلى معظم أنحاء العالم من خلال حلول الشركة وشبكتها الواسعة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzmyfvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"