عادي

«الحصن» يتيح تسجيل دخول التطبيق قبل الوصول إلى الإمارات

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أتاح التطبيق الرسمي لنتائج فحوص كوفيد-19، ومتابعة المخالطين في الإمارات «الحصن» خاصية جديدة تسمح لزوار الدولة تسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال إدخال رقم جواز السفر الخاص بهم قبل الوصول إلى الإمارات.

وأوضح التطبيق أنه لكي يحصل زوار الدولة على المرور الأخضر على التطبيق يجب إجراء فحص مسحة الأنف PCR كل 14 يوماً وذلك للزوار المطعمين بالكامل وتم الحصول على موافقة لشهادات التطعيم الخاص بهم، لافتاً إلى أنه بالنسبة للزوار غير المطعمين أو المطعمين جزئياً أو الذين لم يحصلوا على موافقة لشهادات التطعيم الخاصة بهم يجب إجراء مسحة الأنف PCR كل 48 ساعة للحصول على المرور الأخضر في التطبيق.

وأضاف «الحصن» خاصية جديدة أيضاً وهي تسجيل الدخول عبر التطبيق من خلال استخدام «الهوية الرقمية» للمواطنين والمقيمين في الدولة حيث لدى الهوية الرقمية مجموعة من الخاصيات الجديدة التي تساعد المستخدمين في حذف والتحكم بأرقام هواتفهم المحمولة على التطبيق، كما تساعد المستخدمين في تسجيل الدخول بأمان على التطبيق دون الحاجة لاستخدام كلمة السر ذات الاستعمال الواحد (OTP).

وجدد التطبيق تأكيده أن هناك 3 معلومات شخصية سرية على التطبيق لا يمكن مشاركتها علناً، داعية الجمهور إلى الحذر من مشاركتها.

وأوضح أن تلك المعلومات هي: «المعلومات الشخصية الظاهرة على تصاريح تطبيق الحصن الخاصة بالأشخاص، وعدم مشاركة رمز الاستجابة السريع على تصاريحك مع الآخرين لأنه يحتوي على معلوماتك الشخصية، وعدم مشاركة رمز المرور لمرة واحدة (OTP)».

https://tinyurl.com/24ma3myw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"