عادي
نظمتا ورشة عن جراحة الشفة الأرنبية والحنك المشقوق

«جامعة محمد بن راشد للطب» و«الابتسامة الإماراتية» تدعمان أطباء الأسنان

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
الأطباء المشاركون
أثناء الورشة
الأطباء المشاركون
أثناء الورشة

دبي: «الخليج»

نظمت «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، ورشة عن جراحة وترميم الشفة الأرنبية والحنك، باستخدام الاستعاضات الصناعية، بالتعاون مع أطباء الأسنان وأخصائي الاستعاضات السنية، في «مستشفى دبي للأسنان» إلى جانب أخصائيي تثقيف صحة الفم والأسنان، حيث استهدفت الورشة أطباء الأسنان المتخصّصين بعلاج تشوّهات الفك والشفة.

وعُقدت الورشة برعاية «مؤسسة عملية الابتسامة الإماراتية»، وهي فرع من المؤسسة الدولية، وأسست تحت رعاية قرينة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، سموّ الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان. وتوفر المؤسسة علاجات مجانية للأطفال الذين ولدوا بتشوهات في الفك والشفة.

وتضمنت الورشة جلسات تعليمية عن بُعد، ودورة تطبيقية في مختبر الاستعاضات السنية في المستشفى، حيث تدرب الأطباء المشاركون على استخدام أحدث تقنيات الطباعة الثلاثية التي تطوّر معارفهم ومهاراتهم التقنية لتقديم العلاج اللازم لمرضى الشفة الأرنبية.

وقالت الدكتورة خولة بالهول، مديرة المستشفى «يسعدنا بصفتنا الشريك الإكلينيكي للجامعة التعاون مع مؤسسة عملية الابتسامة، لتقديم هذه الورشة التدريبية المهمة، في إطار جهودنا الداعمة للتعليم المستمر لأطباء الأسنان وتمكينهم من التعرف إلى أحدث المستجدات في مجالهم وتعزيز التعاون بين المراكز والقطاعات المعنية في المنطقة والعالم».

وأشار الدكتور بيدرو سانتياغو، المستشار الرئيسي العالمي لصحة الفم والأسنان في المؤسسة «عملية الابتسامة مؤسسة عالمية غير ربحية، متخصصة في جراحة وترميم الشفة الأرنبية، والحنك المشقوق وتقديم الرعاية المتعددة التخصصات. وتقدم المؤسسة خبرات الطب وطب الأسنان، والأبحاث العلمية، والرعاية الصحية في العالم، عبر موظفينا المتفانين والمتطوعين. وتسهم برامجنا التدريبية والتعليمية في الارتقاء بالمعايير السريرية الآمنة، وتسهيل الوصول إلى مزيد من الأشخاص في مختلف مراحلهم العمرية. وقد أظهرت الورشة التأثير الإيجابي للتعاون المؤسسي الفعال والمنظم».

وقالت الدكتورة منال الحلبي، عميدة «كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان» واستشارية طب أسنان الأطفال في مستشفى دبي للأسنان «أسهم الكادر الأكاديمي في الجامعة في تقديم الورشة، مستعرضين خبراتهم الواسعة وفهمهم المتعمق للأنواع المختلفة من تشوّهات الشفة والفك، وتقييم حالة المرضى، والتخطيط العلاجي، مع إتاحة الفرصة للمشاركين لإجراء تقييم عملي لخيارات العلاج الاصطناعية المختلفة».

وأشار الأستاذ الدكتور كيفان محرم زاده، العميد المساعد للتعليم في الكلية، واستشاري علاج جذور الأسنان في مستشفى دبي، إلى أن هذه الورشة هي الأولى في العالم، تستخدم نماذج مطبوعة ثلاثية الأبعاد، لعيوب الفك العلوي، طوّرتها الجامعة، لتعزيز التدريب العملي لأطباء الأسنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vmranc9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"