عادي

غرق 8 أطفال وفقد آخرين في سيول أفغانستان

23:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رويترز

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الثلاثاء، أن ثمانية أطفال على الأقل لقوا حتفهم، بسبب سيول جرفت منازل في وسط وشرق أفغانستان هذا الأسبوع، مضيفة أن المزيد من الأطفال في عداد المفقودين.

وتنشر الأمم المتحدة فرق استجابة شرقي أفغانستان، لتقديم المساعدة لآلاف الأشخاص الذين فقدوا منازلهم ومواشيهم ومحاصيلهم، في السيول العارمة التي تضرب البلاد منذ الأسبوع الماضي.

وقالت المتحدثة باسم يونيسف في أفغانستان، سامانثا مورت، إن عدد القتلى من الأطفال قد يرتفع، وإن هناك المزيد من الأطفال في عداد المفقودين، أو ضمن الجرحى بسبب الفوضى التي أحدثتها السيول.

وقالت سلطات إدارة الكوارث في «حركة» طالبان الأفغانية، إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، وناشدت المجتمع الدولي المساعدة.

وفي المناطق الريفية، دُمرت قرى وفقد الآلاف مواشيهم ومحاصيلهم، ما أدى إلى تفاقم أزمة الجوع في البلاد. وقال عمال إغاثة من «يونيسف»، إنهم قلقون من خطر تفشي الأمراض التي تنقلها المياه مثل الكوليرا بسبب تلوث مياه الشرب.

وفي مدينة جلال أباد بشرق البلاد، قال عمال إغاثة، إن مناطق حضرية وسطى لم تسلم من الدمار. وتسببت المياه التي وصل ارتفاعها إلى مترين في هدم جدران وتدمير ممتلكات، كما تركت طبقة سميكة من الطين في أنحاء الأحياء التي غمرتها.

وتعرضت أفغانستان لكوارث طبيعية عدة هذا العام، بما فيها الجفاف وزلزال هائل، أودى بحياة أكثر من 1000 شخص في يونيو/ حزيران الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/578by2k5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"