عادي

«ميرسك» تبني 14 سفينة تعمل بالميثانول ومحطة وقود أخضر لقناة السويس

23:14 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

قال دان يورجنسن، وزير الطاقة والمناخ الدنماركي، إن الخط الملاحي الدنماركي «ميرسك» يعمل على بناء 14 سفينة جديدة تعمل بالميثانول، وإنشاء أول محطة لإنتاج الوقود الأخضر لتموين السفن الصديقة للبيئة في مصر، وذلك في توجه جاد لتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأكد خلال لقائه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنه أصبح من الضروري متابعة المتغيرات البيئية والتعاون البناء لتوفير حلول جدية لمواجهة التحديات البيئية.

وقالت هيئة قناة السويس، في بيان الخميس، إن الفريق ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بحث مع الوفد الدنماركي، الذي ضم سفيند أولينج، سفير الدنمارك بالقاهرة، التعاون المشترك وآليات تعزيز التوجه نحو التحول الأخضر في المجال البحري، خلال استقباله الوفد بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

وضم الوفد توماس كريستينسين، سفير المناخ بالدنمارك، وهاني النادي، ممثل مجموعة شركات «إيه بي مولر ميرسك مصر».

وأكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على فتح آفاق أرحب للتعاون واستثمار علاقات الشراكة الممتدة لخلق مزيد من فرص النجاح، وتبادل الخبرات لتظل قناة السويس حلقة أساسية لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز العلاقات بين مصر والدنمارك.

وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل حكومة الدنمارك، وسعيها الدؤوب لتعزيز التوجه نحو التحول الأخضر، واستخدام الطاقة النظيفة في المجال البحري، وهو ما يتلاقى مع استراتيجية الهيئة للإعلان عن قناة السويس «القناة الخضراء» بحلول عام 2030.

وشدد على أن قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بمراعاة البعد البيئي في كافة مشروعاتها وخططها المستقبلية، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية واستضافة مصر لقمة المناخ «كوب27»، مشيرا إلى اعتزام الهيئة منح حوافز وتخفيضات للسفن الصديقة للبيئة لتشجيع الخطوط الملاحية على بناء السفن التي تعمل بوقود نظيف وتقليل الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى اعتماد آليات عمل جديدة بالاعتماد على الطاقة النظيفة، مثل اتجاه الهيئة لتحويل محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة للعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تحويل أسطول سيارات وحافلات الهيئة للعمل بالغاز الطبيعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45943xjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"