عادي
ناقشا التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيس الدولة يبحث مع رئيسة اليونان علاقات الصداقة والتعاون

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

محمد بن زايد:

  •  سعيـد بلقـاء الرئيسـة اليونانيـة وزيـارة مدينـة أثينا العريقة
  •  تطور متزايد تشهده علاقات البلدين خلال السنوات الأخيرة

كاترينا ساكيلا روبولو:

  •  نتمنى أن تعزز زيارة محمـد بن زايـد علاقات البلدين والشعبين
  •  اليونان تعتبر الإمارات شريكاً استراتيجياً.. ووجود فرص إضافية

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس في أثينا، اجتماعاً مع كاترينا ساكيلا روبولو رئيسة جمهورية اليونان الصديقة.

ورحبت كاترينا ساكيلا روبولو في بداية اللقاء - الذي جرى في القصر الرئاسي - بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهنأت سموه بتوليه رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنية أن تعزز زيارة سموه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكدت أن اليونان تعتبر دولة الإمارات شريكاً استراتيجياً. وقالت إن البلدين لديهما رؤية مشتركة نحو السلام والأمان والرفاهية في المنطقة.

وأضافت أنه خلال السنوات الأخيرة جرى تعزيز العلاقات بين البلدين، معربة عن ثقتها في وجود فرص إضافية كثيرة من أجل تعزيز هذه العلاقات في مجالات عدة. 

1

من جانبه أعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن سعادته بلقاء الرئيسة اليونانية وزيارة مدينة أثينا العريقة الزاخرة بالتنوع الثقافي والحضاري، متمنياً للشعب اليوناني مزيداً من الرقي والتطور والازدهار.

وعبر سموه عن سعادته بالتطور المتزايد الذي تشهده العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيراً سموه إلى أنه رغم تحدي جائحة «كورونا» إلا أن التبادل التجاري خلال العامين الأخيرين ارتفع بنسبة 17 في المئة.

جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتناول الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

1

حضر الاجتماع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى جمهورية اليونان. 

1

رئيسة الجمهورية تتقدم المستقبلين في القصر الرئاسي

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، قد وصل الخميس، إلى العاصمة أثينا في زيارة رسمية للجمهورية الهيلينية (اليونان) الصديقة.

وكانت في استقبال سموه لدى وصول موكبه إلى القصر الرئاسي، كاترينا ساكيلاروبولو رئيسة جمهورية اليونان، حيث أجريت لسموه مراسم استقبال رسمية في القصر، بينما عُزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان.

ورافق سموه، وفد يضم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى جمهورية اليونان.

 (وام)

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5abvperw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"