عادي

مصر تُسلم الدعوات لقمة قادة العالم تمهيداً لمؤتمر المناخ

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»:

بدأت مصر في توجيه الدعوات الرسمية لقمة قادة العالم، المقرر عقدها يومي 7 و8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في إطار مؤتمر المناخ «كوب27»، في مدينة شرم الشيخ.

وقد التقى وزير الخارجية سامح شكري، الاثنين، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 27»، في ليبرفيل، الرئيس علي بونجو أونديمبا، رئيس الجابون، حيث سلمه دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في قمة قادة العالم، والمقرر عقدها في إطار فعاليات مؤتمر المناخ «كوب27».

الصورة

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه تم خلال اللقاء، تناول آخر التطورات الخاصة بالتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. وقد استعرض شكري الرؤية المصرية لأهم الموضوعات المطروحة على أجندة عمل المؤتمر، مشيراً إلى اعتزام مصر أن تكون رئاستها المقبلة للمؤتمر معبرة عن تطلعات دول القارة الإفريقية وأولوياتها ذات الصلة بالمناخ، لاسيما وأن القارة الإفريقية تعد إحدى أكثر مناطق العالم تضرراً من التبعات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

الصورة

وأوضح المتحدث أنه تم التباحث كذلك، حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والجابون في شتى المجالات، وتبادل الرؤى حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الجانبين أشادا، بما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والجابون، من تطور مطرد على مختلف الصعد، مؤكدين أهمية التشاور المستمر خلال الفترة المقبلة لبلورة موقف إفريقي موحد إزاء القضايا ذات الأولوية للقارة الإفريقية.

الصورة

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث أكدا أهمية الاستفادة من الترتيبات الجارية لتفعيل منطقة التجارة الحرة القارية في إفريقيا.

https://tinyurl.com/2u58xpsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"