عادي

السعودية تطلب من لبنان تسليم «مُهدد» سفارتها في بيروت بعمل إرهابي

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وليد بخاري
وليد بخاري
الرياض - «الخليج»
طالب السفير السعودي لدى بيروت وليد بخاري الحكومة اللبنانية باستكمال الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديدات إرهابية وضبطه وتسليمه للسلطات الأمنية في السعودية، كونه مطلوباً أمنياً لديها.
وأوضح بخاري أنه تم التقدم بمذكرة دبلوماسية رسمية إلى وزارة الخارجية اللبنانية استكمالاً للإجراءات المطلوبة لتسليم مهدد السفارة السعودية في بيروت، بعمل إرهابي.
جاء ذلك خلال لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، بسام مولوي، بحسب ما نشرت صحيفة «عكاظ».
وانتشر مقطع على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أيام قليلة، يهدد فيه أحد الأشخاص بـ«إبادة» موظفي السفارة السعودية في لبنان.
وكشفت معلومات وزارة الداخلية والبلديات أن «المدعو علي بن هاشم بن سلمان الحاجي من الجنسية السعودية، هو صاحب التسجيل الصوتي المتداول، وأنه مطلوب للسلطات السعودية بجرائم إرهاب».
من جهة ثانية، دعا بخاري، قوات الأمن اللبنانية إلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية، مشيراً إلى أن المملكة ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش، تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015.
وثمن بخاري الجهود المبذولة من الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية المختصة، مثل شعبة المعلومات وقوى الأمن الداخلي، تجاه الحد من تهريب المخدرات، مؤكداً أن هناك عمليات نوعية انعكست بإجراءات دقيقة ومميزة في مجال مكافحة المخدرات، داعياً السلطات اللبنانية إلى المزيد، لتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك في كافة مجالات مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والجرائم المنظمة المرتبطة بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ryesx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"