عادي

شراكة بالرمز مرتقبة بين «طيران الإمارات» و«يونايتد» الأمريكية

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

قالت مصادر مطلعة إن شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية وطيران الإمارات ستعلنان عن اتفاقية للرمز المشترك في سبتمبر/ أيلول. وأرسلت «يونايتد»، الثلاثاء دعوة للصحفيين لحضور «حدث خاص» في 14 سبتمبر/ أيلول بعنوان «سافروا معنا» يحضره الرئيس التنفيذي للشركة سكوت كيربي ورئيس طيران الإمارات تيم كلارك في واشنطن.

وذكرت Air Current الإعلان المتوقع في وقت سابق. وأثارت تغريدة على «تويتر» نشرتها يونايتد إيرلاينز وردت عليها شركة طيران الإمارات، تساؤلات رواد منصة التواصل الاجتماعي. وقال متحدث باسم طيران الإمارات لـ الخليج: «يمكننا أن نؤكد أن طيران الإمارات ويونايتد ستصدران إعلانا مشتركا في 14 سبتمبر في حدث يستضيفه كلارك وكيربي».

ومؤخراً قالت إيجيان ايرلاينز، أكبر شركة طيران في اليونان، إنها أبرمت اتفاقية للمشاركة في الرمز مع طيران الإمارات مما يسمح للشركتين كلتيهما بعرض المزيد من الوجهات على المسافرين. وسيكون بمقدور المسافرين على طيران الإمارات السفر إلى ثماني وجهات في اليونان عبر أثينا، بينما ستسمح الاتفاقية لإيجيان بتوسيع شبكتها الدولية عبر دبي. وتسًير إيجيان حاليا رحلات إلى 138 وجهة في الداخل والخارج على أسطول من 64 طائرة، من بينها طائرات إيرباص الجديدة إيه320 وإيه320 نيو.

وفي يوليو الماضي، أعلنت «طيران الإمارات» و«طيران كندا» الثلاثاء، اعتزامهما إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية ستتيح المزيد من الخيارات للمسافرين عبر شبكة الوجهات التابعة لكل من الناقلتين، كما تسهم في الوقت نفسه بالارتقاء بتجربة سفرهم. وتطلق «الإمارات» و«طيران كندا» بموجب الاتفاقية، شراكة لتبادل الرموز في ما بينهما في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

كذلك، أعلنت «شركة طيران الإمارات»، والناقلة الجنوب إفريقية «إيرلينك»، في يونيو الماضي، عن تفعيل شراكة الرمز بينهما رسمياً. وتسيّر «طيران الإمارات» حالياً رحلتين يومياً بين دبي وجوهانسبرغ، ورحلة يومية بين دبي وكيب تاون، وخمس رحلات أسبوعياً بين دبي ودربان. ووسعت الناقلة، من انتشارها إلى 79 نقطة إقليمية في جنوب القارة الإفريقية، مع تفعيل الشراكة مع الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا، واتفاقية الرمز المشترك مع «إيرلينك»، واتفاقيتي الإنترلاين مع «سيمير»، و«فلاي سيف».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45zmry2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"