عادي

مسابقة للابتكار العلمي لطلاب الجامعات المصرية حول تغير المناخ

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى مصر، مسابقة للابتكار العلمي بين الطلاب، تحت عنوان «التغيير المناخي.. الإبداع للاستمرارية»، لحث طلاب الجامعات المصرية على مواكبة الاهتمام العالمي المتزايد بقضايا تغير المناخ.

وقال د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي: «إن هاكاثون الجامعات المصرية، يأتي بالتزامن مع استضافة مصر قمة المناخ المرتقبة، بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل»، مشيراً إلى أهمية التوعية بقضية تغير المناخ، التي تعد إحدى أكثر القضايا الدولية إلحاحاً، لتأثيرها الملحوظ والمتزايد في جميع الدول فى شتي مناحي الحياة اليومية.

وقال د.عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي: «إن المسابقة تهدف إلى توفير فرص حقيقية للأجيال الشابة، من طلاب الجامعات للقيام بدور نشط في مواجهة أزمة تغير المناخ، وذلك من خلال زيادة وعي الأجيال القادمة، حول التغيرات المناخية وتأثيرها في مختلف القضايا في حياتنا، وتحفيز الأفكار المُبتكرة لمعالجة قضايا تغير المناخ التي تواجه البيئة المحلية والعالمية، واستغلال قدرات الطلاب التقنية لتطوير أفكار مبتكرة ذات أهمية للدولة المصرية».

وتستهدف المسابقة طلاب المرحلة الجامعية الأولي، في كافة الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة، حيث سيتم اختيار ستة فرق فائزة، بحيث يكون هناك 3 مراكز للجامعات الحكومية ومركزان للجامعات الخاصة، ومركز للجامعات الأخرى.

https://tinyurl.com/bdep8n3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"