عادي

%10 نمو خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي

عبر «دي إكس بي لايف»
15:21 مساء
قراءة 3 دقائق
إحدى الفعاليات في مركز دبي التجاري
إحدى الفعاليات في مركز دبي التجاري
دبي: «الخليج»

حققت «دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في «مركز دبي التجاري العالمي»، نمواً بنسبة 10% في حجم أعمالها خلال النصف الأول 2022، كما حققت الأنشطة المرتبطة بالفعاليات التي نظمتها وقدمت إليها خدماتها عوائد مرتفعة، فيما امتد الأثر الإيجابي لهذه الفعاليات إلى قطاعات الضيافة والطيران والتجزئة والتسوق.
260 فعالية قدمت «دي إكس بي لايف»، خدماتها خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2022 لأكثر من 450 مشروعاً، قامت بتشييدها بالكامل أو بشكل جزئي، وبلغ عدد الفعاليات التي قدمت إليها خدماتها 260 فعالية، منها 43 معرضاً، بما في ذلك معرض جلفود، والصحة العربي، وميد لاب، ودبي العالمي للقوارب، ودبي للمجوهرات، وإنترسيك وغيرها.
وتضمنت تلك الفترة تنظيم 6 مؤتمرات، منها مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية؛ ومؤتمر دبي الصحي، وقمة المعرفة، كما نفّذت عدداً من الفعاليات المهمة مثل معرض كاستم شو الإمارات، ومهرجان دبي للكوميديا، وغيره من الفعاليات.

وشهدت هذه الفترة إقامة 36 حفل زفاف، و5 حفلات تخرّج، منها حفل الجامعة الكندية الذي أقيم في قاعة الوصل بموقع إكسبو، وحفل جامعة زايد، إضافة إلى تقديم خدمات الإنتاج المتكاملة لسلسلة من 12 حفلة موسيقية وغنائية خلال إقامة معرض إكسبو، منها حفل بوليود الأشهر «دابانج» الذي حضره نحو 3,500 شخص، وحفل النجم الباكستاني راحات علي خان، و«دي جي كوفي» و«كي بوب»، كما قامت بتشييد مجموعة من المهرجانات والفعاليات الرياضية والخاصة، وعروض الأزياء داخل وخارج الإمارات. وكان حفل المطربة بلقيس والنجم ماجد المهندس من بين الحفلات التي نفّذتها دي إكس بي لايف مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن سلسلة من 10 حفلات بدأ تقديمها أسبوعياً مع بداية النصف الثاني من العام الحالي.
200 ألف قدم بمنصات العرض ووصل عدد أجنحة العرض التي تم تصميمها وتشييدها خلال هذه الفترة أكثر من 90 منصّة عرض، بمساحة إجمالية تزيد على 200,000 قدم مربعة منها 25 في معرض جلفود، و10 في معرض سوق السفر العربي، و9 في معرض دبي العالمي للقوارب، و3 في معرض الصحة العربي، ومثلها في معرض انترسيك.

وكانت «دي إكس بي لايف» المقاول الرئيسي لأربعة معارض كبرى، بما في ذلك معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا؛ وكان شهر يناير أكثر الأشهر الستة نشاطاً في إقامة الفعاليات، وتشييد منصّات وأجنحة العرض بـ 159 فعالية، يليه شهر مارس بـ 103 فعاليات، ثم شهر فبراير بعدد 92 فعالية.

تعزيز مكانة دبي وقال خالد الحمّادي، النائب الأول للرئيس في «دي إكس بي لايف»: «واصلنا النجاح في تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة، بهدف تعزيز مكانة دبي في هذا القطاع وخلق الفرص التجارية، وزيادة التعاون بين الخبراء والمختصين في مختلف المجالات؛ ويعد الحضور الكبير لرجال الأعمال من جميع أنحاء العالم للفعاليات شهادة ثقة واعتراف من المجتمع الدولي بالدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه دبي في زيادة حركة التجارة العالمية».

وأضاف الحمادي: «تمتلك «دي إكس بي لايف» قدرات وإمكانات هائلة لإقامة جميع أنواع الفعاليات، وتستحوذ على حصة كبيرة في سوق بناء منصّات العرض في الإمارات، وتتطلّع إلى توسيع حصتها داخل الدولة وفي منطقة الخليج العربي، خاصة في السوق السعودي الذي تتمتع فيه بعلاقات قوية مع عدد من الهيئات والدوائر الحكومية، والشركات العالمية».

الصورة
  • معرض عالم القهوة

وشهد شهر يناير تنظيم الدورة الأولى لمعرض «عالم القهوة» وورلد أوف كوفي التي تقام خارج الولايات المتحدة وأوروبا؛ وتزامنت هذه الدورة التي حققت نجاحاً كبيراً، مع إكسبو 2020 دبي.
وكان مهرجان الشارقة القرائي للطفل واحداً من أبرز الفعاليات الجماهيرية التي شاركت في إقامتها خلال شهر مايو؛ حيث قامت بتصميم وتنفيذ أكثر من 23,000 قدم مربعة من مساحته.
أفضل فعالية مجتمعية شهدت الأشهر الستة الأولى من العام إقامة 4 فعاليات مجتمعية، منها فعالية حصن الاتحاد 8 خلال شهر مارس في موقع إكسبو 2020 دبي، واجتذبت أكثر من 35 ألف شخص؛ واستحقت دي إكس بي لايف الفوز بجائزة أفضل فعالية مجتمعية في حفل توزيع جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2022، وذلك عن 4 فعاليات أقامتها على ساحل الماريا في أبوظبي عام 2021.

https://tinyurl.com/25kxruk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"