عادي

«إسعاف دبي» تكرّم سائحة أنقذت طفلاً من الغرق

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

كرّم مشعل عبد الكريم جلفار، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بمقر المؤسسة، سائحة يونانية أنقذت طفلاً يبلغ 4 سنوات، إثر تعرضه للغرق في أحد أحواض السباحة.

ونجحت السائحة في تقديم الإسعافات الأولية للطفل؛ الأمر الذي أسهم في المحافظة على استقرار مؤشراته الحيوية حتى وصول سيارة الإسعاف وتقديم الدعم الطبي اللازم، ليعود الطفل إلى حالته الطبيعية.

وشكر جلفار، السائحة ميروبي بوكوفالا، على سرعة تصرفها وتعاملها مع الحالة، مؤكداً أن إلمام أفراد المجتمع ببعض الإسعافات الأولية الأساسية يمكن أن يسهم في إنقاذ الأرواح من خلال التعامل السريع معها، مؤكداً أن سلامة المجتمع مسؤولية مجتمعية تتطلب تضافر الجهود لنشر الثقافة الصحية، باعتبارها مهارة خاصة يمكنها أن تُنقذ الحياة في الأوقات الدقيقة والحرجة.

وأضاف أن المؤسسة ضمن غايتها الاستراتيجية، تسعى لإيجاد مصادر متنوعة ومستدامة للمستقبل، من خلال تعزيز الشراكة بين المؤسسة وقطاع الأعمال، والحكومة والمجتمع، والبحث عن وسائل وطرق متنوعة لإيصال ثقافة الإسعافات الأولية للمجتمع كجزء رئيسي مهم من أسلوب حياة الأفراد، وتشجيعهم على أن يكونوا عوناً لبعضهم بعضاً في الحالات الحرجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/583v2vzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"