عادي

فندق وصبغ وتشذيب الشعر.. خدمات ترفيهية للقطط في العين

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
نادية المسكري مع قطة نزيلة بالفندق
تصفيف الشعر بعد الاستحمام
قطة مرقدة لتلقي العلاج

العين: منى البدوي

صبغة وقص وتشذيب الشعر وتركيب إكسسوارات ووضع أغطية على المخالب بأشكال وألوان مختلفة، وإنشاء فندق لاستضافتها خلال سفر مربيها وغيرها من وسائل الرفاهية التي باتت تحيط الحيوانات الأليفة، خصوصاً القطط، إلى جانب الرعاية البيطرية التي وصلت إلى تنظيف أسنان القطط ومعالجتها من التسوس.

راجت في الآونة الأخيرة تربية القطط في المنازل، باعتبارها من الحيوانات اللطيفة المستأنسة التي يرغب غالبية الأطفال في اللعب معها، وهو ما صاحبه تطور الخدمات التي يتم تقديمها للقطط، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على التطعيمات الدورية وتقليم الأظافر، بل امتد إلى قصات شعر مميزة وصبغه بألوان متعددة ووضع أغطية على المخالب للزينة أو للحد من تلف أثاث المنزل الذي تتلفه القطط بسبب محاولات برد الأظافر في القماش.

قالت نادية خليفة المسكري، صاحبة مركز وفندق وصالون لرعاية الحيوانات الأليفة بمدينة العين: «ثقافة تربية القطط للتسلية والترفيه والاعتناء بها باتت منتشرة في المجتمع المحلي»، مشيرة إلى أهمية دورها في ملء وقت الفراغ، وابتعاد الأطفال عن ممارسة الألعاب الإلكترونية، خصوصاً أن اللهو مع القطط يصاحبه أحياناً نشاط حركي.

وعن الخدمات الفندقية التي باتت متوفرة، ذكرت المسكري أن تزايد أعداد الأسر المربية للحيوانات الأليفة لا بد أن يصاحبه تطور في الخدمات التي يتم تقديمها، ووجود فندق مجهز لرعاية الحيوانات الأليفة خلال فترة غياب المربي، سواء بالانشغال لفترة معينة، أو التواجد خارج الدولة، يسهم في توفير الرعاية الكاملة لها خلال تلك الفترة وحمايتها من التعرض لأي أذى أو تواجدها في بيئة غير مناسبة.

وأشارت إلى الخدمات البيطرية الأخرى التي يجب تثقيف كل مربي الحيوانات الأليفة بها، مثل التطعيمات الدورية وأهميتها في المحافظة على سلامة وصحة الحيوانات والاعتناء بها إلى جانب معالجتها عند تعرضها لأي مرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y73h9bbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"