عادي

إصابة جنود إسرائيليين بإطلاق نار في غور الأردن

17:22 مساء
الصورة
Members of Israeli security forces and emergency services inspect the site of a reported attack on an Israeli bus, east of Tubas village in the north of the occupied West Bank, on Septembre 4, 2022. - Five people were wounded in the shooting attack, medics said, an incident which follows a shooting spree last month targeting an Israeli bus in occupied east Jerusalem. Israel has controlled east Jerusalem and the West Bank since the 1967 Six-Day War, when it seized the territories from Jordan. (Photo by AHMAD GHARABLI / AFP)
أكد الجيش الإسرائيلي إصابة ستة من جنوده، أحدهم حالته خطرة، في إطلاق نار استهدف الأحد حافلة تقلهم في غور الأردن، شمال شرقي الضفة الغربية.
وقال الجيش إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على الحافلة بالقرب من مستوطنة «حمرا»، ما أدى الى إصابة جندي واحد بجروح خطيرة، فيما أصيب خمسة جنود وسائق الحافلة المدني بإصابات خفيفة، وسط تصاعد للتوتر في الضفة الغربية.
وهرعت قوات الجيش والشرطة الإسرائيليان إلى موقع الحادث، وبدأت في تمشيط المنطقة وإغلاقها بحثاً عن المنفذين، وفق المصدر ذاته.
وتابع الجيش: «قبل وقت قصير جرى القبض على مشتبه فيهم (لم يحدد عدداً) في سيارة وبحوزتهم أسلحة»، مشيراً إلى أن قواته لا تزال تنفذ عمليات تمشيط في المنطقة.
وكانت هيئة البث الرسمية قالت إن إطلاق النار أسفر عن إصابة 4 إسرائيليين، قبل بيان الجيش الذي أكد وقوع 7 مصابين بينهم 6 جنود.
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إنه إضافة إلى إطلاق النار، جرى إلقاء زجاجات حارقة على الحافلة، لافتة إلى أن الهجوم وقع على الطريق السريع 578 في غور الأردن.
والشهر الماضي، استهدفت أعيرة نارية حافلة إسرائيلية كانت تسير على طول الطريق 60، الطريق السريع الرئيسي بين شمال وجنوب الضفة الغربية، بالقرب من مستوطنة «عوفرا»، دون تسجيل إصابات.
وشهد الأسبوع الماضي وحده عدداً من الهجمات، مع إطلاق مسلحين فلسطينيين النار على عدة مواقع عسكرية في أنحاء الضفة الغربية، وتعرض جندي للطعن بالقرب من الخليل.
وتصاعدت التوترات في الضفة الغربية مؤخراً، بينما يشن الجيش الإسرائيلي حملات اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية يتخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين.