عادي

السيسي يوجه بتقديم حوافز مالية لدعم الفلاحين وتعزيز دخولهم

21:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: الخليج

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة بمراجعة أسعار التوريد الاسترشادية للمحاصيل الزراعية، قبيل موسم الحصاد، وتقديم حوافز مالية إضافية لدعم الفلاحين، وتعزيز دخلهم وزيادة أرباحهم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي، اجتمع الأحد، مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة منظومة الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي على مستوى الجمهورية.

وعرض وزير الزراعة، خلال الاجتماع، إجراءات الوزارة لتطبيق منظومة الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية، بما فيها ما تم مؤخراً من تحديد السعر الاسترشادي لمحصول القمح. كما عرض الخطة التنفيذية لزيادة نسبة الاعتماد على التقاوي المعتمدة في مختلف المشروعات الزراعية، كمحور من أهم محاور تعظيم الإنتاج الزراعي، مع تكثيف حملات التوعية للمزارعين، وتدعيم الشراكة مع القطاع الخاص.

وشهد الاجتماع، استعراض الطاقات الإنتاجية المتوفرة حالياً، وموقف المشروعات قيد التنفيذ لإنتاج الأسمدة، في ضوء المتغيرات على الساحتين المحلية والدولية، فضلاً عن كون الأسمدة من أهم المدخلات المؤثرة في الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، على نحو يتناسب مع الخطط الحالية والمستقبلية لتعظيم الأراضي المستصلحة، لتغطية الاحتياجات الغذائية المطلوبة في مصر.

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسي، اطلع على جهود وزارة الزراعة، في ما يتعلق بتعظيم الثروة الحيوانية، وتطوير منظومة الأعلاف، إلى جانب تحسين منظومة السلالات والاهتمام بصغار المربين، فضلاً عن مواصلة رفع كفاءة أسلوب مكافحة الأمراض العابرة للحدود، من خلال منظومة اللقاحات البيطرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n4jrut8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"