عادي

بقطع الرأس..متمردون ينفذون مذبحة في موزامبيق

23:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مابوتو - رويترز

أعلنت السلطات في موزامبيق، الأربعاء، أن مسلحين مرتبطين بتنظيم «داعش» الإرهابي، في مقاطعة نامبولا نفذوا مذبحة، وقطعوا رؤوس ستة أشخاص على الأقل، قتلوا راهبة إيطالية، الثلاثاء.

وقال الرئيس فيليبي نيوسي، متحدثاً في منتجع بشمالي العاصمة مابوتو، إن المتمردين نفذوا موجة قتل في أثناء فرارهم من جنود من موزامبيق، ورواندا ومجموعة التنمية لدول الجنوب الإفريقي الذين أرسلوا لمواجهة العنف.

وقال نيوسي: «في السادس من سبتمبر، ونتيجة الهجمات الإرهابية قُطعت رؤوس ستة مواطنين، وخُطف ثلاثة واعتُقل ستة إرهابيين وأضرمت النار في عشرات المنازل في منطقتي إيراتي وميمبا بمقاطعة نامبولا».

وبحسب تقارير إعلامية، أكدها ميتي جوندولا المسؤول بمقاطعة نامبولا، تعرضت راهبة إيطالية تبلغ من العمر 83 عاماً، وتعيش في مدينة ناكالا، لإطلاق نار في هجوم الثلاثاء، بينما تمكن اثنان آخران في جماعة تبشيرية من الفرار.

وقالت وكالة الأنباء البرتغالية «لوسا»، إن الراهبة، التي أصيبت برصاصة في رأسها، تنتمي إلى جماعة راهبات كومبوني التبشيرية وتعمل في موزامبيق منذ عام 1963.

ويتركز التمرد في مقاطعة كابو دلجادو شمالي موزامبيق، وحصد أرواح الآلاف منذ اندلاعه عام 2017، ما أدى إلى تعطل مشاريع الغاز الطبيعي البالغ قيمتها مليارات الدولارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywm63v8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"