عادي

ميليشيات الحوثي تواصل خروقها للهدنة وتجدد استهداف تعز

02:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

أعلن الجيش الوطني اليمني ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية أكثر من 167 خرقاً للهدنة الأممية يومي الاثنين والثلاثاء في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، فيما واصلت الميليشيات، بشكل مركز استهداف تباب ميلات وجبل هان المطل على الخط الرئيسي الوحيد الرابط بين تعز والمحافظات المحررة.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن الخروق توزّعت بين 42 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و33 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و30 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز، و27 خرقاً غرب محافظة حجة، و20 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و7 خروق شرق وشمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وأربعة خروق في محور الضالع، وأربعة خروق شمال محافظة صعدة. وأضاف المركز: «في أوقات متفرقة، أحبطت قوات الجيش أكثر من ثلاث محاولات تسلل منها محاولتا تسلل أحبطها أفراد الجيش غرب مأرب،ومحاولة ثالثة في جبهة مريس بمحور الضالع».

وتنوّعت بقيّة الخروق بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية وقذائف الآر بي جي وبالعيارات والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 3 من أبطال الجيش وجرح 7 آخرين. وواصلت الميليشيات الحوثية في حشد التعزيزات وأعمال حفر الخنادق وبناء التحصينات، وكذا نشر الطائرات الاستطلاعية المسيّرة في مختلف الجبهات.

من جانبه ذكر المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، في بيان له، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية ارتكبت، أمس، أحد عشر خرقاً جديداً للهدنة الأممية في الجبهات المختلفة لمحافظة تعز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8wnrz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"