عادي

كيف ودعت الصحافة البريطانية الملكة اليزابيث الثانية؟

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
الصحافة البريطانية تودع الملكة إليزابيث
3

إعداد: محمد ثروت
هيمن الحزن على الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عاماً، مساء الخميس، ومعها تولى الملك تشارلز الثالث عرش البلاد بشكل رسمي.
وعنونت صحيفة «ذي تايمز» صفحتها الأولى بثلاث كلمات «حياة في الخدمة»، وأرفقتها بصورة للملكة الراحلة في مرحلة الشباب وقت توليها العرش، إضافة إلى أبرز العبارات التي قالتها وهي: «لا أستطيع أن أقودكم في معركة، لا أصدر قوانين أو أقوم بتنفيذ العدالة، ولكنني أستطيع أن أفعل شيئاً آخر. أستطيع أن أمنحكم قلبي، وحبي الشديد لهذه المملكة، ولكل أشقائي فيها».

  • واكتفت صحيفة «ميرور» بكلمتين فقط مع صورة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وقالت «شكراً لك».
الصورة
  • ونقلت صحيفة «ديلي تليغراف» عن الملكة إليزابيث الثانية، قولها: «الألم هو الثمن الذي ندفعه لمن نحب».
الصورة
  • أما صحيفة «ديلي ستار» فقد نشرت صورة للملكة إليزابيث وقت توليها عرش بريطانيا، وعنونت بقولها: «لقد أنجزت المهمة أيتها الملكة».
الصورة

وقالت صحيفة «ذي صن» في المانشيت الرئيسي لها: «نحن نحبك أيتها الملكة إليزابيث»، بينما قالت صحيفة «ديلي إكسبريس»: «ماتت ملكتنا المحبوبة».

الصورة
الصن تودع الملكة إليزابيث
  • واختارت صحيفة «ديلي ميل» عنواناً مختلفاً، مع صورة للملكة الراحلة بقولها: «قلوبنا محطمة».
الصورة

ورحلت الملكة إليزابيث الثانية مساء الخميس، عن عمر ناهز 96 عاماً، بعد أزمة صحية تعرضت لها، حيث سارع أفراد الأسرة الملكية البريطانية إلى مقر إقامتها بعد إعلان خضوعها للمتابعة الطبية المكثفة، نتيجة التدهور السريع في حالتها الصحية.
وكانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها الملكة إليزابيث الثانية علانية يوم الثلاثاء الماضي، خلال استقبال رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، وخليفته ليز تراس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2njsw23c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"