عادي
عهود الرومي تلتقي الوفد الرسمي وتؤكد تعزيز العلاقات البنّاءة مع جميع الدول

السنغال تطّلع على تجارب الإمارات في تطوير العمل الحكومي

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع مع وفد حكو مة السنغال
جانب من زيارة الوفد السنغالي
  • عبدالله لوتاه: تعزيز الشراكات والتعاون الدولية عامل محوري للنهوض بالحكومات

دبي: «الخليج»

اطلع وفد حكومي من جمهورية السنغال، على التجارب الناجحة، وأفضل الممارسات، ونماذج العمل الحكومي في دولة الإمارات، خلال زيارة رسمية للدولة، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين، للتعاون في التحديث الحكومي.

والتقت عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، الوفد الزائر، وبحثت معه آفاق التعاون بين البلدين في التحديث الحكومي، ومجالات التبادل المعرفي، بين حكومتي البلدين. مؤكدة سعي حكومة الإمارات الدائم لتعزيز العلاقات البنّاءة مع حكومات الدول الشقيقة والصديقة، وترسيخ نموذج تعاون دولي هادف، قوامه مشاركة الخبرات والتجارب.

وهدفت زيارة الوفد السنغالي، إلى تبادل المعارف والخبرات، والتعرف إلى نماذج العمل المبتكرة في العمل الحكومي والرؤى والأفكار التطويرية والتجارب الناجحة في الإمارات.

كما استعرض الخطط المستقبلية، وبحث أهم المبادرات الاستراتيجية في مختلف القطاعات والمحاور التي اتفق عليها، بالاستفادة من التجارب التي طورتها دولة الإمارات في العمل الحكومي.

ترأس الوفد السنغالي محمد ديوب، الأمين العام في وزارة الوظيفة العمومية، ورافقه لامين سار، الأمين العام المساعد، وعبد الله فاي، مستشار الوزير في الأمانة العامة للرئاسة، وإبراهيما ندياي، العضو المنتدب لمكتب التنظيم والطرق في الأمانة، وعدد من المسؤولين.

وأكد عبد الله لوتاه، المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، في وزارة شؤون مجلس الوزراء، أن تعزيز التعاون والشراكات الدولية في التحديث الحكومي، عامل محوري في النهوض بالحكومات، وتعزيز مرونتها وجاهزيتها للمستقبل، بما ينعكس إيجاباً على حياة أفراد المجتمع.

مشيراً إلى أن حكومة الإمارات، حريصة على مشاركة معارفها وتجاربها الناجحة مع الحكومات والدول، للارتقاء بمستوى الكفاءة والأداء، وتعزيز جاهزية الحكومات للمستقبل، بالاستفادة من التجارب التي طورتها دولة الإمارات في التحديث الحكومي لتحسين حياة الناس وبناء مستقبل أفضل.

وقال: إن زيارة وفد حكومة جمهورية السنغال، تأتي في إطار الجهود المشتركة بين البلدين، لتفعيل اتفاقية التعاون، وتبادل الرؤى والأفكار في التعاون في التحديث الحكومي، وتنفيذ بنود ومحاور الاتفاقية.

وتشمل المذكرة محاور عدة، تشمل «الخدمات الحكومية، والتميز الحكومي، والمسرعات الحكومية، والأداء الحكومي، والقيادات وبناء القدرات الحكومية، والبرمجة، والاستراتيجية الحكومية، والابتكار الحكومي».

وأجرى الوفد سلسلة لقاءات وجولات معرفية، للتعرف إلى أفضل التجارب الناجحة والممارسات المبتكرة التي تتبنّاها حكومة الإمارات في الخدمات والمسرعات والابتكار الحكومي، وبناء القدرات والكفاءات، وتعرف إلى التجارب الناجحة التي طورتها في مجالات تعزيز الأداء والتميز المؤسسي والتنافسية العالمية، وتجربة وزارة اللا مستحيل، إضافة إلى مبادرات ومشاريع مؤسسة دبي للمستقبل في مجالات البرمجة، وزار متحف المستقبل حيث اطلع على أقسامه والتجارب التي يقدمها للزوار.

وشهد تعاون البلدين تنظيم 65 ورشة وتدريب نحو 4 آلاف متدرب سنغالي، عبر أكثر 14 ألف ساعة عمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84pv22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"