عادي

«أول نظرة» في كريستيز دبي

17:39 مساء
قراءة دقيقتين
معرض كريستيز دبي (تصوير محمد الطاهر)
معرض كريستيز دبي (تصوير محمد الطاهر)
  • معرض فني لمجموعة منتقاة من أعمال أبرز فناني الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي: زكية كردي
افتتحت دار كريستيز الشرق الأوسط معرض «أول نظرة»، معلنة عن مجموعتها المنتقاة من أعمال أبرز فناني الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى عمل شهير للفنان البريطاني لاوري يتوسط المجموعة التي تم اختيارها من بين أكثر من 150 عملاً فنياً، تعرض في مزادات الفترة المقبلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في مكتب كريستيز بلندن. يستمر المعرض الحالي المقام في مكتب كريستيز بدبي في المركز المالي ما بين 16 إلى 24 سبتمبر، متيحة الفرصة أمام الزوار لمعاينة أعمال أبرز فناني المنطقة، والاستمتاع بمشاهدة مجموعة روبرت ديفيروكس سينا جينا الفنية.

الصورة
معرض كريستيز دبي (تصوير محمد الطاهر)

وستعرض دار كريستيز خلال الفترة من 12 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، أعمالاً من الفن الحديث والمعاصر في منطقة الشرق الأوسط للبيع عبر الإنترنت، إضافة إلى إقامة مزاد مباشر لهذه الأعمال في 2 نوفمبر في لندن، مدعوماً بالمعارض والبرامج.

الصورة

وسيضم المزاد قطعاً فنية مميزة من العالم العربي وإيران، بما في ذلك روائع محمد المليحي ومنير فرمايان وإيتل عدنان، كما يركز المزاد على الفنون المعاصرة، ومن بينها أعمال فنية الفنانين الناشئين والمميزين من المنطقة مثل علي شري ودانا عورتاني وأحمد ماطر ويز كامي.

الصورة
معرض كريستيز دبي (تصوير محمد الطاهر)

وأشار د.رضا المومني، نائب رئيس مكتب كريستيز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن المعرض جمع أفضل الأعمال الفنية التي ستشارك في المزادات التي ستقام بلندن خلال شهر أكتوبر ونوفمبر المقبل، والتي تضم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية المعاصرة والحديثة، من إفريقيا والشرق الأوسط وإيران، وعن أهم القطع المعروضة، قال: «لدينا قطعة بريطانية للفنان الشهير لاوري التي تصور جمهور كرة القدم في خمسينات القرن الماضي، وتعتبر من اللوحات الشهيرة، وتبلغ قيمتها ما بين 6 -7 ملايين باوند، وهناك عمل للفنان العراقي ضياء عزاوي، وكرة المرآة الفسيفسائية للفنانة الإيرانية منير شاهرودي، وصندوق الضوء للفنان السعودي أحمد ماطر والذي يصور العلاقة ما بين الإنسان الخليجي والنفط، وغيرها الكثير من الأعمال التي عملنا على أن تكون متاحة لمحبي الفنون في دبي، لإتاحة الفرصة لهم لمعاينتها عن قرب وخلق الحوارات حول اتجاهات الفن مع المتخصصين المتواجدين في المعرض».

الصورة
معرض كريستيز دبي (تصوير محمد الطاهر)

وأشار المومني، إلى أهمية دبي كعاصمة عالمية للفن والعلم والحضارة، مؤكداً أن فريق كريستيز يعمل حالياً على عودة مزاد «كريستيز دبي» في أقرب فرصة ممكنة دون الإفصاح عن التفاصيل.

الصورة
رضا المومني (تصوير محمد الطاهر)
https://tinyurl.com/4hrdbmar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"