عادي

بالفيديو| «آيفـون 14» يعيـد الطوابيـر أمـام متاجـر «أبــل» فـي دبـي وأبوظبـي

بعد عامين من الغياب بسبب «كوفيد-19»
18:18 مساء
قراءة دقيقتين
1
مول الإمارات في دبي
مول الإمارات في دبي

دبي: حمدي سعد

شهدت متاجر «أبل» في الإمارات صباح الجمعة 16 سبتمبر في كل من «ياس مول» في أبوظبي و«دبي ومول» و«مول الإمارات» توافد مئات الزوار لاستلام هواتف «iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max» وذلك من أصحاب الحجز المسبق لاستلام الهواتف الجديدة وساعة «Apple Watch Series 8 وApple Watch SE» التي قامت الشركة بالإعلان عنها رسمياً يوم 7 سبتمبر / أيلول الجاري.

الصورة
1

وشهدت متاجر «أبل» في الإمارات عودة الطوابير مجدداً لاستلام أو شراء الهواتف الجديدة، بعدما عانت خلال عامي 2020 و2021 من الإقبال المحدود أو الضعيف بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب «كوفيد-19».

من جانبها أعلنت شركتا «اتصالات» و«دو» توافر هواتف «iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max» عبر مواقعها الإلكترونية أو الفروع المنتشرة في الدولة بنظام الدفع الفوري أو بالتقسيط على دفعات،وذكرت دو على موقعها أن كميات هاتف iPhone 14 Pro Max قد نفدت. 

وفي السياق أعلن العديد من متاجر الإلكترونيات في الإمارات ومواقع التجارة الإلكترونية عن توافر هواتف آيفون الجديدة، بنظام الدفع الفوري أو بالتقسيط على دفعات تمتد إلى عامين.

وقالت «أبل» إن هواتف iPhone 14 ‏ وiPhone 14 Plus، تأتي بنظام تشغيل iOS 16 الجديد بمقاس6.1 إنش و6.7 إنش، وتصميم متطور وترقيات للكاميرا وإمكانات غير مسبوقة، لضمان السلامة وإمكانات مهمة، لضمان السلامة مثل ميزة اكتشاف الاصطدام. 

وتقدّم مجموعة iPhone 14 خدمة طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية، تجمع بين المكونات المخصصة المتكاملة بشكل موسّع مع البرامج للسماح للهوائيات بالاتصال مباشرة بأحد الأقمار الصناعية، فيما تتوافر خدمة طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية للمستخدمين قبل نهاية 2022 في الولايات المتحدة وكندا وستكون الخدمة مجانية لمدة عامين. وتقوم هواتف 14 iPhone الجديدة عن طريق خدمة طوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية بتحميل بعض الأسئلة الحيوية، لتقييم وضع المستخدم، ويوضح له مكان توجيه هاتفه للاتصال بأحد الأقمار الصناعية، ثم يتم نقل الاستطلاع الأولي ورسائل المتابعة إلى مراكز يعمل بها خبراء من Apple يمكنهم طلب المساعدة نيابة عن المستخدم. كما تتيح هذه التقنية المتطورة للمستخدمين مشاركة موقعهم يدوياً عبر الأقمار الصناعية باستخدام تطبيق تحديد الموقع عندما لا تتوفر إمكانية الاتصال بشبكة خلوية أو شبكة Wi-Fi، ما يوفر شعوراً بالأمان عند المشي لمسافات طويلة أو التخييم خارج نطاق التغطية.

الصورة
1

وتوفر هواتف 14 iPhone للمستخدمين سرعات تنزيل وتحميل كبيرة وتجربة بث أفضل، واتصالاً في الوقت الفعلي مع شبكة 5G للمساعدة على البقاء على تواصل ومشاركة المحتوى ويمتد دعم شبكة 5G الآن إلى أكثر من 250 شريكاً من شركات الاتصالات في أكثر من 70 سوقاً حول العالم، مع دعم موسع للشبكات المستقلة وتسمح شريحة eSIM للمستخدمين بالاتصال بسهولة أو نقل باقاتهم الحالية رقمياً بسرعة، وهي بديل أكثر أماناً لشريحة SIM الفعلية، وتتيح باقات اتصال خلوي متعددة على جهازٍ واحد.


https://tinyurl.com/n98kj946

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"