عادي

شباب الأهلي يكسر عقدة الوحدة ويعود إلى الدوري منافساً

23:11 مساء
قراءة دقيقتين
1
شباب الأهلي والوحدة في الدوري تصوير : (( هيثم الخاتم ))
شباب الأهلي والوحدة في الدوري تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبدالوهاب

(تصوير: هيثم الخاتم)

فاز شباب الأهلي على الوحدة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما على أرض استاد راشد في دبي في ختام المرحلة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم،.

وعاد «الفرسان» إلى الدوري للمنافسة بقوة، بعد اداء رجولي عوض العرضين الهزيلين أمام الشارقة ودبا الفجيرة، ورفع معنويات جمهوره.

سجل لشباب الأهلي السوري عمر خربين (15) وإيجور جيسوس( 51 )، وعبدالله حمد هدف الوحدة ( 38 ).

ورفع «الفرسان» رصيده إلى 6 نقاط ليحتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن البطائح الثالث وكلباء الرابع،فيما تجمد «العنابي» الذي تعرض لخسارته الثانية توالياً عند نقطة واحدة رغم ان سيطرته على المباراة وصلت إلى 70%، دون ان يترجم ذلك إلى أهداف بفضل قتال فريق «الفرسان» على كل كرة.

وكسر شباب الأهلي العقدة الوحدوية،حيث انها المرة الأولى التي يفوز فيها «الفرسان» على الوحدة بعد 8 مباريات بالدوري.

شهد الشوط الأول أفضلية وبداية هجومية لشباب الأهلي الذي لم يستثمر عدة فرص للتسجيل بفعل المرتدات التي سنحت له، كان أولها فرصة ثمينة لاحت ليوري سيزار في مواجهة حارس الوحدة محمد الشامسي لكنه أودع الكرة في يده ( 7).

ورد بيدرو بتسديدة تصدى لها حسن حمزة ببراعة منقذاً مرماه من هدف،وفي الدقيقة 15 منح عمر خربين المعار من الوحدة التقدم لشباب الأهلي بتسجيله هدف مستثمرا عرضية متقنة من إيجور جيسوس،ولم يحتفل النجم السوري بتسجيله في مرمى فريقه السابق.

وفي الدقيقة 38 عادل عبدالله حمد النتيجة ل «العنابي» بالتسجيل من كرة عرضية من طحنون الزعابي،ودار اللعب سجالاً في الدقائق المتبقية من الشوط دون خطورة حقيقية على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وعلى المنوال نفسه استهل شباب الأهلي الشوط الثاني مهاجماً وكاد عمر خربين يسجل الهدف الثاني برأسية علت العارضة مباشرة.

جيسوس يعود

وفي الدقيقة 51 أعاد الفتى الذهبي البرازيلي إيجور جيسوس التقدم ل«الفرسان» بتسجيلة الهدف الثاني مستفيداً من كرة عرضية حولها برأسية رائعة تسكن شباك «العنابي» ليستعيد إيجور العائد من إصابة طويلة ممارسة هوايته في التسجيل بعد سنة كاملة.

وواصل شباب الأهلي الضغط وسدد سيزار بجوار القائم، وعاد اللاعب نفسه ومرر عرضية على خط المرمى لم تجد المتابع ليودعها الشباك،قبل أن يغادر الملعب ويحل حارب عبد الله بديلاً( 65 )، كما حل عبدالعزيز هيكل بديلاً لجيسوس( 73).

ضغط الوحدة بغية إدراك التعادل وأنقذ حسن حمزة مرماه من تسديدة لطحنون الزعابي ( 77).

وطرد الحكم لاعب شباب الأهلي أحمد جميل بعد تلقيه الإنذار الثاني اثر ضربه فابيو من دون كرة ( 83 ).

تشتعل المباراة في الدقائق المتبقية وسط محاولات الوحدة للعودة، وتمسك شباب الأهلي بالنقاط والتألق اللافت لحارسه حسن حمزة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ecwrbyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"