عادي

ملياردير يوناني أنفق 150 مليون إسترليني لبناء إمبراطورية كروية

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
الملياردير اليوناني مع خاميس
الملياردير اليوناني مع خاميس
مارسيلو وخاميس في مدرجات أولمبياكوس
مارسيلو وخاميس في مدرجات أولمبياكوس

متابعة: ضمياء فالح
أنفق الملياردير اليوناني إيفانجيلوس ماريناكيس قرابة الـ150 مليون إسترليني في الصيف لتدعيم إمبراطوريته الكروية في نادي أولمبياكوس ونادي نوتنجهام فوريست، الصاعد للدوري الإنجليزي الممتاز.
اشترى الملياردير نجمي ريال مدريد السابقين مارسيلو وخاميس رودريجيز وأصبح الأخير اللاعب الـ14 في صفقات الصيف للنادي اليوناني ووصل عدد اللاعبين الوافدين في الصيف في الناديين إلى 22 لاعباً.
تقدر ثروة ماريناكيس عملاق السفن والإعلام بـ2.6 مليار إسترليني واتهمه مشجعو أولمبياكوس بتفضيل ناديه الإنجليزي، لكنه أرضاهم بصفقتي مارسيلو وخاميس في سبيل استعادة اللقب المحلي الذي حصده الفريق 10 مرات منذ شراء الملياردير للنادي في 2010.
يساعد ماريناكيس في عمله المدير كريستيان كاريمبو، نجم إيفرتون السابق، وحضر مارسيلو وخاميس مباراة الفريق على ملعب جورجيوس كاراسكاكي أمام فرايبورغ الألماني وسينضم الثنائي المدريدي للمهاجم سيدريك باكامبو القادم من مرسيليا ولاعب الوسط ديادي ساماسيكو المعار من هوفنهايم وتحت قيادة المدرب كارلوس كوربيران ربما أمام أريس يوم الأحد للضغط على المتصدر حالياً بانثانيكوس.
ويقترب أولمبياكوس من الاتفاق على قدوم لاعب فولهام وفوريست السابق باتيم كاسامي والسؤال هو: هل المال هو ما يغري النجوم لأولمبياكوس وأغرى جيسي لينجارد، نجم مانشستر يونايتد السابق، بنوتنجهام فوريست ؟ يعلق أحد وكلاء اللاعبين ويقول: «صدقوا أو لا تصدقوا، صحيح أن الأجور تنافسية، لكن معها طموح كبير من المالك. مدرب نوتنجهام، ستيف كوبر، يريد لاعبين شباب وليس مرتزقة ومدرب أولمبياكوس يريد مواصلة الفوز بالألقاب».
وكشف مصدر عن كواليس العمل في الناديين وقال: «وجبات الطعام جماعية وتنظيم رحلات لتعزيز الروابط بين اللاعبين وإن لم تنجح في التأقلم سيكون هناك لاعب جديد يحل مكانك في سوق التنقلات الشتوية في يناير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45f8sffc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"