عادي
«ماريوت» تستهدف الوصول إلى 50 عقاراً في دبي

مجموعات فندقية تعزز حضورها في الإمارات

15:01 مساء
قراءة 5 دقائق
منتجع ماريوت نخلة جميرا
منتجع ماريوت نخلة جميرا
  • غاي هاتشينسون: الحفاظ على المسار الصحيح لخطط «روتانا» التوسعية
  • جيروم بريت: تُعزز من إسهام «ماريوت» في النمو والتنويع للسياحة
  • كارلوس خنيصر: نتطلع لمواصلة تعزيز وجود «هيلتون» في المنطقة
دبي: أنور داود
تتجه المجموعات الفندقية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، نحو تعزيز حضورها في دولة الإمارات بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط، بشكل عام، للاستفادة من الأداء القوي لقطاع الضيافة في المنطقة.
وأعلنت مجموعات فندقية، ومنها «روتانا»، و«ماريوت»، و«هيلتون»، و«دويتشه هوسبيتاليتي» و«أليف» خلال مشاركتها في قمة مستقبل الضيافة الذي يقام في دبي، عن عدد من الافتتاحات الفندقية المرتقبة، تشمل وجهات في دولة الإمارات، ودولاً أخرى مثل السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان.
وسجل قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، أداءً قوياً، منذ استئناف حركة السياحة الدولية، بعد «كوفيد-19»، ولا سيما دولة الإمارات، التي استطاعت تحقيق مستويات عالية من الأداء في قطاعي السياحة والسفر.
  • توسعات في الإمارات
ومن المقرر أن تفتتح «روتانا» في دبي فندقين جديدين تحت علامة «إيدج»، فيما ستقوم «ماريوت» بافتتاح منتجع ماريوت نخلة جميرا، وفنادق دلتا باي ماريوت جرين كوميونيتي دبي، وفور بوينتس باي شيراتون مدينة دبي للإنتاج. كما تخطط «هيلتون» لافتتاح مزيد من الفنادق والمنتجعات في الأشهر المقبلة، ومنها، دبل تري من هيلتون الفجيرة.
  • روتانا
وكشفت روتانا، خلال مشاركتها في قمة مستقبل الضيافة، عن عزمها افتتاح فندقين جديدين تابعين لأحدث علاماتها، إيدج من روتانا، وسيتم افتتاح فندقي «أرابيان بارك» و«داماك هيلز 2» في أكتوبر ونوفمبر من عام 2022.
قال غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا: «سيسهم افتتاح الفندقين الجديدين تحت إدارة علامة إيدج من روتانا في دبي، بإضافة 623 غرفة إلى محفظتنا المتنامية، كما سيلعب دوراً في تنويع عروضنا بشكل أكبر، مانحاً إيانا فرصة تلبية الطلب المتزايد. ومما لا شك فيه أن للفعاليات العالمية المرتقبة دوراً في ازدهار قطاع السياحة، لذا، فإننا نتطلع إلى إجراء تحسينات جديدة، مع الحفاظ على المسار الصحيح لخططنا التوسعية».
هذا ومن المرتقب افتتاح فندق أرابيان بارك في أكتوبر 2022 تحت إدارة إيدج من روتانا. ويقع الفندق في منطقة الجداف، إذ يضم 328 غرفة فندقية، ومن المقرر افتتاح فندق داماك هيلز 2 في نوفمبر 2022 في أكويا أكسجين، ويضم الفندق التابع لإدارة علامة إيدج من روتانا 295 غرفة حديثة.
وأضاف هاتشينسون: «لقد كانت قمة مستقبل الضيافة بمثابة المنصة المثالية للإعلان عن فنادقنا الجديدة، إذ تجمع نظراءنا في القطاع بغية تعزيز المحادثات البنّاءة حول مستقبل السفر. سنقوم بافتتاح كلا الفندقين في موقعين نابضين بالحيوية في دبي».
  • مشاريع لماريوت
وأعلنت ماريوت الدولية في إطار مشاركتها في قمة الضيافة المستقبلية بدبي، خططها لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط من خلال إضافة ما يزيد على عشرين منشأة جديدة، وأكثر من خمسة آلاف غرفة فندقية لأصولها في دول الخليج على مدى الـ 15 شهراً المقبلة. ويأتي نمو الشركة مدفوعاً بالطلب المستمر على محفظتها المتفردة من العلامات الفندقية، في السعودية وقطر والإمارات، وزيادة إقبال المطورين العقاريين على مشاريع تحويل العقارات، وإعادة تكييفها للاستخدامات الجديدة.
وقال جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماريوت الدولية: «يستمر النمو الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي في منطقة الشرق الأوسط، بما ينسجم مع الاستراتيجيات طويلة الأمد لحكومات المنطقة الرامية إلى تنويع اقتصاداتها. وترسخ سُمعة ماريوت الدولية والعلامات العالمية التي تندرج تحتها، فضلاً عن حضورنا الراسخ في منطقة الشرق الأوسط، مكانتنا الاستثنائية في القطاع وتُعزز من إسهامنا في النمو والتنويع المستمرين لقطاع السياحة في المنطقة».
  • فرص جديدة في الإمارات
تُواصل ماريوت الدولية استكشاف فرصٍ جديدة للنمو في دولة الإمارات، وذلك بهدف تعزيز حضور محفظتها الحالية في المنطقة، والتي تضم أكثر من 70 منشأة. ومن المتوقع أن تُحقق الشركة إنجازاً كبيراً من خلال وصول محفظتها إلى 50 عقاراً في دبي وحدها، بعد افتتاح منتجع ماريوت نخلة جميرا بدبي، وفنادق دلتا باي ماريوت جرين كوميونيتي دبي، وفور بوينتس باي شيراتون مدينة دبي للإنتاج، وتشمل الافتتاحات الأخرى المرتقبة قبل نهاية عام 2023 كلاً من الظهور الأول لعلامة سانت ريجيس، وشقق ماريوت الفندقية في الكويت، وافتتاح أول منشآت علامة ألوفت في سلطنة عُمان.
وتشمل محفظة ماريوت الدولية الحالية في منطقة الشرق الأوسط أكثر من 150 فندقاً وما يزيد على 40 ألف غرفةً تحت مظلة 21 علامة تجارية في 11 دولة ومنطقة.
  • هيلتون
وأعلنت هيلتون قبيل انعقاد قمة مستقبل الضيافة 2022 أنها ستعمل على تعزيز وجودها في عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط خلال فترة من 3 – 5 سنوات مقبلة.
ويعتبر فندق هيلتون دبي نخلة جميرا، أحدث إضافة إلى مجموعة فنادق ومنتجعات هيلتون بدولة الإمارات، ويضم 608 غرف وأجنحة وعشرة مطاعم ومقاهٍ. كما تخطط هيلتون لافتتاح مزيد من الفنادق والمنتجعات في الأشهر المقبلة، ومنها، دبل تري من هيلتون الفجيرة، وشاطئ فويرط كايت، تابستري كولكشن من هيلتون، وإمباسي سويتس من هيلتون المدينة القديمة بالدوحة، ووالدورف أستوريا لوسيل الدوحة، ووالدورف أستوريا الدوحة ويست باي، وكاتارا هيلز الدوحة، فنادق ومنتجعات LXR، وقمرة الدوحة، فنادق ومنتجعات LXR، وهيلتون نيل القاهرة بالمعادي
  • توسعات
وقال كارلوس خنيصر، نائب الرئيس للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى هيلتون: «لدينا خطط لافتتاح حوالي 100 فندق تضمّ في مجموعها أكثر من 24 ألف غرفة، وبهذا نتوقع زيادة قدرها 140% في عدد الفنادق التي نديرها خلال فترة ثلاث إلى خمس سنوات. إننا فخورون بهذه الخطط الطموحة للتوسع والتي أصبح 55% منها قيد الإنشاء، ونتطلع لمواصلة تعزيز وجودنا في المنطقة خلال السنوات المقبلة».
«أليف للضيافة»
أعلنت شركة «أليف للضيافة» خططها الرامية لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط والتي تشمل توقيع أول اتفاقية إدارة فندقية في العاصمة القطرية الدوحة، والافتتاح المرتقب لمكتبها في السعودية.
وسيتم افتتاح فندق «لا ميزون» في منطقة فريج محمود في الدوحة في وقت مثالي بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم في قطر 2022 الشهر القادم. يتألف الفندق من ثلاثة أبراج تضم 448 غرفة وشقة فندقية.
وتستهدف شركة «أليف للضيافة» إدارة وتشغيل 50 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول عام 2026، وتدير الشركة حالياً محفظة متنوعة من الفنادق نيابة عن المالكين أو وفق حق الامتياز للعلامات التجارية أو للفنادق الأخرى التي تدير علامات تجارية مستقلة.
  • دويتشه هوسبيتاليتي
وأعلنت دويتشه هوسبيتاليتي، من قمة مستقبل الضيافة، عن الافتتاح الرسمي لفندق إنترسيتي مسقط، وذلك في خطوة لتعزيز حضورها في سلطنة عمان. من جهةٍ أخرى، تستعد المجموعة لافتتاح فندق شتيجنبرجر ريزيدنسز الدوحة، وذلك خلال أكتوبر من هذا العام.
أكد سيجفريد نيرهاوس، نائب رئيس دويتشه هوسبيتاليتي في الشرق الأوسط، «يلعب الشرق الأوسط دوراً حيوياً في قطاع الضيافة الدولية، سواء على مستوى المالكين أم المشغلين. أما قمة مستقبل الضيافة، فهي الفعالية المثالية لمشاركة المعارف والتعلم من تجارب بعضنا، إذ يتيح تزامنها مع اختتام هذا الموسم والانتقال إلى العام الجديد، فرصة الحصول على مرئيات قيمة عن السوق، كما والتواصل وإبرام الشراكات المحتملة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vmaj5s9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"