عادي

«أديا» بين مشترين محتملين لحصة في صندوق عقاري هندي بـ 200 مليون دولار

20:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن شركة بلاكستون الأمريكية ستبيع حصة تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار في إمباسي أوفيس باركس، وهو أكبر صندوق للاستثمار العقاري في الهند، عبر صفقات مجمعة في البورصة الهندية.

وقال أحد المصادر إن من المرجح أن يستحوذ جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، على ما لا يقل عن نصف الحصة التي ستبيعها بلاكستون. وتصل الحصة المرتقب أن يشتريها «أديا» إلى 200 مليون دولار تقريبا، مع وجود محادثات مع مستثمرين محتملين آخرين.

ويمتلك إمباسي أوفيس باركس، والذي صار في عام 2019 أول صندوق استثمار عقاري في الهند يتم إدراجه في البورصة، ويدير أيضا محفظة تضم أكثر من 42 مليون قدم مربعة من المجمعات والمكاتب الإدارية في مدن مثل بنجالورو ومومباي.

وقالت المصادر، شريطة عدم نشر أسمائها، نظرا لسرية وحساسية المناقشات، إنه في الصفقات المجمعة المخطط لها في البورصات الهندية الأسبوع المقبل، ستبيع بلاكستون حصة تتراوح قيمتها بين 300 و400 مليون دولار.

ولم يرد متحدثون رسميون باسم بلاكستون وإمباسي التي تتخذ من بنجالورو مقرا على طلب للتعليق حتى الآن. ورفض متحدث باسم جهاز أبوظبي للاستثمار التعليق.

وأغلقت أسهم إمباسي عند 354.42 روبية هندية، الجمعة في بورصة مومباي، لتصل قيمتها السوقية إلى 4.15 مليار دولار.

وتمتلك بلاكستون حاليا حصة تبلغ 32 بالمئة في صندوق إمباسي، وعلى أساس القيمة السوقية الحالية، فإن البيع المقترح من جانب بلاكستون سوف يمثل 7.2 بالمئة إلى 9.6 بالمئة من حصتها، وفقا لحسابات رويترز.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx5stjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"