عادي
الشامسي شارك في حدث عقده غوتيريس حول إنهاء الجائحة

وفد الإمارات يواصل اجتماعاته على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

19:13 مساء
قراءة دقيقتين

عقد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولليوم الخامس على التوالي، عدداً من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى والمهمة.

فقد شارك خليفة شاهين المرر وزير دولة في الاجتماع الوزاري بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والعراق والأردن واليمن، كما اجتمع مع غير بيدرسون، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا.

بدوره، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، مسواتي الثالث، عاهل مملكة إيسواتيني، والدكتور برنابا ماريال بنجامين، وزير شؤون الرئاسة في جنوب السودان، وعقد نقاشات مثمرة مع كريستينا دوارتي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة بشأن إفريقيا، ومايكل موسى أدامو، وزير خارجية جمهورية الغابون.

كما اجتمع الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان مع محمدو إيسوفو رئيس النيجر السابق رئيس الفريق رفيع المستوى المعني بالأمن والتنمية في منطقة الساحل، فيما شارك في الحدث الذي استضافه مركز هداية حول جهود مكافحة التطرف، وأفضل الممارسات في إعادة التأهيل والإدماج.

من جهته، اجتمع أحمد بن علي الصايغ وزير دولة مع علي صبري، وزير الشؤون الخارجية في سريلانكا.

والتقى عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، فريدريك ميتشل، وزير خارجية جزر الباهاما ورودولفو سابونج، الأمين العام لرابطة دول الكاريبي.

وحضر سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، اجتماعاً افتراضياً رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الهجرة العالمية والشتات باعتباره من المفاهيم الأساسية للنهج الرابط بين السلام والتنمية الإنسانية.

كما شارك في الحدث - الذي عقده أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة حول إنهاء جائحة كوفيد-19 - من خلال إتاحة الوصول العادل للقاحات والاختبارات والعلاجات.

وحضر أيضاً الحدث رفيع المستوى لإطلاق مبادرة «النساء في مناطق النزاع» كجزء من المسيرة الرائدة في تمكين المرأة في المجتمعات المتضررة من النزاعات والحروب والفقر.

ومن جانبه، شارك يعقوب يوسف الحوسني، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية، في الاجتماع السنوي السادس والأربعين لوزراء خارجية مجموعة ال77.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ppxvt4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"