عادي

ما الأساليب والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها في محطات الوقود؟

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

السلوكيات والأساليب الصحيحة هي الالتزام بالسرعة المحددة لدخول المحطة (30 كم/ساعة)، وعدم التدخين، وإيقاف المحرك خلال تعبئة الوقود، إضافة إلى عدم تحرك المركبة أثناء عملية التزود لتفادي انفلات الخرطوم.

أطلقت اللجنة المشتركة للأمن والسلامة الممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، والقيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، وشركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك»، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، وشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، للعام الثالث حملتها الوطنية التوعوية المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2022، تحت شعار «سلامتك أولويتنا».

تعمل الإمارات على رفع معدل الأمن والسلامة في المجتمع، والحفاظ على حياة الأفراد الذين يمثلون محور التنمية المستدامة، وإلى تقليل المخاطر والأضرار التي قد تنتج عن الممارسات الخاطئة في محطات الوقود.

تعمل الجهات المعنية على توعية أفراد المجتمع وتعريفهم بمبادئ السلامة والوقاية من المخاطر والحوادث الناتجة عن السلوكيات الخطأ أثناء استخدام محطات تعبئة الوقود.

تساهم التوعية في الحفاظ على حياة الإنسان الذي يعتبر أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة، ومرتكز التنمية المستدامة للخمسين عاماً المقبلة.

الدفاع المدني حريص على الدوام على التذكير والتوعية بأهمية الالتزام باشتراطات وإجراءات السلامة والوقاية وأهمية تطبيقها.

النسخة الثانية من الحملة التي حملت شعار «التزم تسلم»، حققت نتائج متميزة، حيث ساهمت في رفع نسبة الالتزام بمتطلبات السلامة بمحطات الوقود من 54% إلى 74%، ونسبة التوعية من 89% إلى 95%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sv8nfvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"