عادي

طائرة للتدريب ودروس طبخ.. تعرف إلى أغرب مطالب النجوم في العقود

11:32 صباحا
قراءة 3 دقائق
الشارقة: ضمياء فالح
اهتمت الصحافة العالمية مؤخراً، بالكشف عن شروط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتمديد عقده مع برشلونة قبل رحيله عنه في عام 2020، ومن ضمنها الطلب من إدارة الفريق الكتالوني تـأمين مقصورة خاصة لعائلته ومقصورة لعائلة صديقه سواريز ومكافأة بقيمة 8.7 مليون استرليني نظير التوقيع على التمديد وزيادة أجره بنسبة 10 في المئة في موسم 2021-2022 و2022-2023 وضريبة 3 في المئة فقط على الأجر وطائرة خاصة لعائلته للتحليق للأرجنتين في رأس السنة، وفوق كل هذا تقليل شرطه الجزائي من 610 ملايين استرليني إلى 8700 استرليني فقط.
بيد أن ميسي ليس نجم الكرة الوحيد الذي ضغط لتنفيذ شروطه قبل التوقيع، وفي ما يلي أغرب المطالب:
1-جوسيبي ريينا طلب من نادي أرمينيا بيلفيلد الألماني عام 1996 بناء منزل جديد له في كل عام من بقائه في الفريق. ريينا لم يحدد حجم المنزل الجديد أو نوعه لذا استغل النادي هذا الخلل في الشرط وأرسلوا له منزلاً من قطع الليجو كل عام وبقي هناك 3 سنوات قبل أن يرحل لبوروسيا دورتموند في 1999.
2- صاموئيل إيتو كان من أقوى المهاجمين في الألفية الجديدة، لذا كان صفقة كبرى لنادي أنجي ماخشاكالا الداغستاني في 2011، بيد أنه كان بحاجة لحل فهو لا يريد الإقامة في داغستان حيث مقر النادي واشترط الإقامة في العاصمة الروسية موسكو وتوفير طائرة خاصة تحلق به للتدريبات كل يوم. هذا يعني قطعه 1200 ميل فقط كي يتمرن مع زملائه، لكن أنجي وافق وأبقى إيتو معه عامين.
3- الياباني كيزوكي هوندا لاعب وسط ميلان، قرر أن يجرب حظه في الدوري البرازيلي عام 2020 واتفق مع نادي بوتافوجو بعد اشتراطه سيارة مصفحة مضادة للرصاص وحراسة أمنية إضافية عند تنقله في ريو دي جانيرو. لم يلعب هوندا هناك سوى 27 مباراة قبل تسريحه.
4-الكونجولي رولف كريستل جي مين انتقل من كارلسروه لإينتراخت فرانكفورت عام 1999 لكن بعد تنفيذ مطلبه وهو دفع كلفة دروس طبخ لزوجته. وافق إينتراخت على الشرط الغريب وتألق اللاعب بتسجيل 19 هدفاً في 95 مباراة.
5-بول جاسكوين أسطورة إنجلترا في الثمانينات اشترط على توتنهام شراء منزل جديد لوالده وسيارة جديدة ووافق النادي اللندني على شروطه.
6- مويز كين تخرج من أكاديمية يوفنتوس الإيطالي وصعد للفريق الأول واشترط والده شراء النادي لجرارات للخدمة في مزرعته في كوت ديفوار وإلا لن يمدد ابنه العقد ويرحل مجاناً. باع اليوفنتوس اللاعب مقابل 27.5 مليون استرليني لإيفرتون في 2019 لكنه استعاده بعقد إعارة لعامين وحولها لعقد دائم حتى 2024.
7- نيمار انضم لبرشلونة بسن الـ21 وكان يدرك حجم أهميته للنادي الكتالوني، لذا اشترط استضافة أصدقائه من البرازيل كل شهرين ويدفع النادي تذاكر الرحلات المكوكية ونفذ برشلونة المطلب بكل سعادة كي لا ينضم نيمار لريال مدريد.
8- التوغولي إيمانويل أديبايور، مهاجم مانشستر ستي وتوتنهام السابق كان بصدد الانضمام لنادي ليون الفرنسي في 2016 لكنه اشترط منزلاً يطل على كورسيكا، وطائرة هيلكوبتر وشيفاً بالإضافة لأخذ القميص رقم 10 من ألكسندر لاكازيت نجم الفريق. ليون رفض المطالب وانهارت الصفقة وانتقل للنادي التركي باشاشير في العالم التالي.
9- اشترطت واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي 6 مطالب قبل انضمامه لنادي غلطة سراي التركي، وهي توفير سائق على مدار الساعة وحماية على مدار الساعة وشيف ومنزل وإقامة في الفندق حتى نهاية العام ومدارس لأطفالها في تركيا رغم أن العقد هو إعارة لعام واحد فقط من سان جيرمان لكن النادي التركي وافق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tfrhxzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"