عادي
ترأس جلسة المجلس التنفيذي الدورية لعام 2022

عمّار بن حميد: الإمارات قدّمت نموذجاً عالمياً وإنسانياً لحلّ الأزمات

20:45 مساء
قراءة دقيقتين

ترأس سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس الدورية لعام 2022، التي عقدت بديوان الحاكم.

وأكد سموّه، في مستهل الجلسة أن دولة الإمارات قدّمت نموذجاً عالمياً وإنسانياً لحل الأزمات، ومواجهة الصعاب، بفضل النهج الذي اتبعته خلال الجائحة، وإظهار مبادئ الصدق والشفافية والبذل وتسخير الإمكانات البشرية والمادية، ليبقى المجتمع محصناً آمناً سعيداً ينعم بالصحة والعافية والسلام.

وأضاف أن حكومة الإمارات، أعلنت بالأمس تحديثاً على «البروتوكول» الوطني للتعامل مع جائحة «كورونا»، الذي يبشّر بمرحلة أكثر نمواً وازدهاراً وتوسعاً في مختلف الأعمال والمجالات، متطلبةً المحافظة على المكتسبات بالمزيد من المسؤولية الذاتية والاجتماعية والوعي ومراعاة قواعد السلوك. متمنياً سموّه لأبنائنا الطلبة عاماً دراسياً موفقاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات.

وبدأت أعمال الجلسة باستعراض إحاطة عن مستجدات تقدّم مشاريع الطرق والبنية التحتية في الإمارة، وأكّد سموّ الشيخ عمار بن حميد، أهمية عمل التحويلات الجديدة بسلاسة، بحيث تضمن انسيابية الحركة المرورية وسلامتها، لاسيما في الأوقات التي تشهد كثافة في المركبات.

كما استمع إلى مستجدات اشتراطات السلامة في حافلات النقل المدرسي، مشدداً على ضرورة متابعة تطبيق الاشتراطات والإجراءات بحزم، لتأمين سلامة نقل الطلاب والطالبات وتوفير بيئة آمنة ومريحة.

واطّلع أعضاء المجلس، على تقرير الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية 2021، وملخصات الحساب الختامي للإيرادات والنفقات الفعلية، وناقشوا الملاحظات التي أشار إليها التقرير، وآليات معالجتها بالطريقة المثلى.

وفي إطار تطوير العمليات والخدمات وتعزيز التحوّل الذكي، اطّلع الأعضاء على سياسة المتعامل الرقمي التي تهدف إلى رفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات الرقمية، وتفعيل الربط الشامل والمتكامل بين الأنظمة الرقمية في كل الدوائر الحكومية في الإمارة، لتعزيز الثقة باستخدام الخدمات بأنواعها كافة.

كما اطّلعوا على تقرير عن مستجدات مبادرة «عجمان تعرفك» الهادفة إلى تقليص الوثائق المطلوبة من المتعامل للتقديم على الخدمات الحكومية، عبر منصة الربط الإلكتروني التي تضمّ قاعدة بيانات حيّة وموثوقة. حيث أكّد المجلس في هذا الإطار حرص الحكومة على الوصول إلى النضج في تداول وثائق المتعاملين، وتحقيق التكامل الشامل بين الجهات الحكومية لإثراء تجربة المتعامل.

واستعرضت الجلسة تقريراً آخرَ عن مستجدات ربط الخدمات المحلية على التطبيق الموحّد، وأوصى المجلس بضرورة منح الخدمات أولوية قصوى، بتذليل التحديات واستكمال المتطلبات الخاصة باستضافتها على التطبيق. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cpuu244y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"