عادي

اليورو والإسترليني يصعدان لأعلى مستوى في أسبوع

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صعد اليورو والجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى خلال أسبوع الجمعة، بدعم من خطوات من بنك إنجلترا لطمأنة الأسواق ومؤشرات على تشديد البنك المركزي الأوروبي للسياسة النقدية، فيما استعادت أسواق الصرف الأجنبي بعض الهدوء في نهاية أسبوع متقلب.
وتتجه العملة البريطانية صوب أفضل أسبوع لها مقابل الدولار في عامين ونصف العام مع لجوء بنك إنجلترا لأسواق الدين لشراء سندات لثاني يوم الخميس.
وبلغ الإسترليني الاثنين، مستوى متدنياً على نحو قياسي بعد اضطراب الأسواق إثر إعلان الحكومة البريطانية عن خطة لخفض الضرائب وسدادها بمزيد من الاقتراض.
ولامس الإسترليني 1.1222 دولار في المعاملات الآسيوية مقترباً من تعويض كافة خسائر الجلسة السابقة. وسجل في أحدث تداول له زيادة بنسبة 0.3 في المئة ليجري تداوله مقابل 1.1155 دولار.
وسجل اليورو زيادة 0.2 في المئة مقابل الدولار ليجري تداوله مقابل 0.9837 دولار، في حين ظل مؤشر الدولار دون تغيير، لكنه انخفض 2.7 في المئة عن مستوى مرتفع بلغه الأربعاء.
وانخفض الفرنك السويسري بعد أن ذكر البنك المركزي، أنه تدخل في سوق النقد الأجنبي في الربع الثاني من العام لدعم العملة. وتراجع الفرنك مقابل الدولار واليورو. ونزل الدولار 0.2 في المئة إلى 144.30 ين.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mre2vzy4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"