عادي

ملتقيات خدمات الإمارات تبحث 190 مبادرة تحولية ومبتكرة

15:48 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي - وام
عقدت حكومة دولة الإمارات، ملتقيات خدمات الإمارات بمشاركة أكثر من 140 قيادياً حكومياً ومتخصصاً في مجال الخدمات يعملون ضمن فرق عمل لتبادل الأفكار والخبرات وصياغة رؤية أفضل لمنظومة الخدمات الحكومية، التي بحثت ما يزيد على 190 مبادرة تحولية ومبتكرة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتسريع وتيرة العمل وتطوير الخدمات لتسهيل حياة الناس وتعزيز جهود تطوير منظومة الخدمات الحكومية.
وسعت الملتقيات، التي شملت ملتقى رواد خدمات الإمارات وحلقات الخدمات 2022، وأقيمت على مدى يومين إلى تعزيز تبادل الأفكار وابتكار الحلول للارتقاء بالخدمات وباقات الخدمات وقنوات الخدمة ذات الأولوية في حياة الإنسان، التي تبدأ بالولادة وتستمر لتغطي جميع المراحل العمرية ما يلبي احتياجات المتعاملين وتطلعاتهم المستقبلية، وينعكس إيجاباً على مجتمع دولة الإمارات ويحقق رخاءه، ويدعم جهود تقديم تجربة خدمات متكاملة وفعالة.
وعقدت، خلال أعمال اليوم الثاني للملتقيات، «حلقات الخدمات 2022»، التي ركزت على تصميم باقات خدمات مبتكرة تغطي 4 محاور رئيسية، هي الأسرة والطفولة، الشباب والعمل، الصحة والحياة، وتمكين المجتمع، التي عملت عليها فرق متخصصة في مجال تطوير الخدمات وتحسين تجربة المتعاملين، وبحثت آليات تقييم الخدمات وتحديد الاتجاهات، ووضع إطار عمل للخدمات يرتكز على إشراك كافة المعنيين من الأفراد والمؤسسات في التطوير المستمر للخدمات.
وأكد محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، أن الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حريصة على تطوير العمل الحكومي وابتكار جيل جديد من الخدمات يقوم على الحلول الاستباقية وتبني التكنولوجيا في تقديم خدمات متكاملة وفعالة، للارتقاء بمستوى الأداء بما ينعكس إيجاباً على حياة أفراد المجتمع، وأن ملتقى رواد خدمات الإمارات يجسد جهود الحكومة في توجيه فرق العمل المعنية بالخدمات في الجهات الحكومية نحو تسريع وتيرة العمل والإنجاز والتركيز على الخدمات الأكثر ارتباطاً بحياة الناس، وإتاحة الفرص لهم للمشاركة في تصميم التوجهات الجديدة لمنظومة الخدمات.
وقال إن فرق عمل رواد خدمات الإمارات التي شاركت في الملتقى للعمل لتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية بحثت المبادرات التحولية ذات الأثر البالغ على حياة الناس، مضيفاً أن الملتقيات ركزت كذلك على حلقات الخدمات 2022، الهادفة إلى تصميم باقات الخدمات الحكومية، وفق احتياجات المتعاملين وتطلعاتهم، ويدعم مفهوم العمل الحكومي الاستباقي وتطوير آلياته وتقديم باقات خدمية متكاملة، ما يعكس توجهات الدولة في استدامة عمليات التطوير وابتكار نماذج عمل جديدة لتقديم أفضل الخدمات لتحسين حياة المجتمع، وتعزيز تنافسية الدولة وريادتها العالمية.
وأسهم ملتقى رواد خدمات الإمارات في تعزيز التواصل بين رواد خدمات الإمارات وبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتمكين القدرات البشرية المتخصصة في مجال الخدمات للارتقاء بمستوى الخدمات ونشر تطبيقاتها الرائدة عالمياً، حيث ركزت فرق عمل رواد خدمات الإمارات التي شاركت في الملتقى على بحث أكثر من 40 مبادرة تحولية ذات أثر بالغ في حياة الأفراد بهدف إنجازها في مدة لا تتجاوز 6 أشهر.
وجمع الملتقى القيادات الحكومية المعنية بالخدمات في الجهات الاتحادية للعمل ضمن فرق عمل متخصصة لتبادل الخبرات وتوليد الأفكار وتصميم مبادرات تحولية تفي بوعد حكومة الإمارات ومحاوره الثمانية التي تركز على الإنسـان أولاً من خلال تصميم خدمات حكومية تتمحور حـول الإنسان، وتناسب احتياجاته ومتطلباته وتفضيلاته ويتم تصميمها معه، والأولوية للخدمات الرقمية من خلال توفير خدمات حكومية رقمية استباقية لتناسب أسلوب الحياة في المستقبل، وطلب المعلومة مـرة واحدة من خلال تصميم خدمات حكومية مترابطة ومتكاملة تعتمد طلب بيانات المتعامل مرة واحدة فقط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"