عادي

سلطان: تغيير تشريع مجالس الضواحي لسماع أصوات المجتمع

أكد أن كل بلدية تُكوّن مجتمعاً
15:06 مساء
قراءة دقيقتين
  • سنغير تشريع مجالس الضواحي لسماع أصوات المجتمع ومطالباته
  •  كل بلدية تُكوّن مجتمعاً.. وأنا أضع كل واحدة كأنها تحتاج لكل الخدمات

الشارقة: «الخليج»

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأهمية القصوى لعملية الإحصاء في الإمارة، لأنها تساعد على التواصل مع المجتمع، وأضاف سموه، أن الإحصاء المقبل يساعد سموه، على عمل الدراسات التي يطبقها على الواقع، والتي تتحول إلى قرارات وتمويلات ومشروعات.

أوضح صاحب السمو حاكم الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»، الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد حسن خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن المجلس التنفيذي يمثل دوائر الشارقة كافة، وقال سموه: إن المجلس الاستشاري هو المراقب على الدوائر وعلى قرارات المجلس التنفيذي، وأنا أكون بينهما.
وأضاف سموه، أنه سيعمل على تغيير التشريع لمجالس الضواحي والقرى، لسماع أصوات المجتمع ومطالباته، وهذا أول تصحيح للتركيبة الإدارية في إمارة الشارقة، وكل بلدية تُكوّن مجتمعاً، وأنا الآن أضع كل واحدة كأنها تحتاج لكل الخدمات.
وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة: الآن كل مدينة لها وحدة مجتمع، مشيراً سموه، إلى أنه يحاول أن يكون فسحته وفرجته، وأنه يتعامل مع كل مواطن في المجتمع، معاملة تجعله في وضع صحي آمن، ودخله متوفر لا يحتاج إلى إعانة ولا يمد يده إلى أحد أبداً.
وقال سموه، «هذه الأمور إن شاء الله سهلة، لأننا نجتهد ونخطط لها، وممثل المجلس التنفيذي هو الذي يقرر بناءً على ما يأتيه من المجلس الاستشاري والبلديات، وبهذا تكون العملية واضحة».
وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة، أنه يستيقظ الساعة 3:30 فجراً، ولا يسهر ولا يستخدم المُلهيات، وأضاف سموه، أن الناس يسألون ماذا يريد منا الشيخ؟ أقول أريد منك الإيمان بالله والالتزام بعبادته بالدرجة الأولى، ثم الالتزام بقيمك الإنسانية والحفاظ على موروثك والحفاظ على ترابك من الملوثات.
وأكد سموه، أن هذه المطالب ليست فقط مطالب سموه، بل هي مطالب الدين، ويجب أن تكون مع الله عز وجل، وإن كنت كذلك، فإن الله سيكون معك.
 

 


 

https://tinyurl.com/bdfsbrx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"