عادي

هاميلتون يخسر المعركة مجدداً.. تثبيت فيرستابن بطلاً للفورمولا1

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سيبقى الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول للفورمولا 1 بطل الموسم الماضي، بعدما كشفت مصادر أن تقرير الاتحاد الدولي للسيارات ( فيا) أظهر أن إنفاق الفريق لم يتجاوز سقف الـ114 مليون استرليني، وليس كما قال فريقا مرسيديس وفيراري أن تجاوز السقف بلغ 10 ملايين استرليني.
وقال مصدر إن المبلغ الذي تجاوز به فريق ريد بول سقف الإنفاق هو تقريباً مليون استرليني، بل حتى أقل من المليون، وهذا لا يعتبر خرقاً وفق اللوائح المعمول بها في «فيا».
وكان فريق مرسيديس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون يتأملان أكثر من فيراري ثبوت خرق فريق ريد بول لسقف الإنفاق كي يتسنى لهاميلتون خطف اللقب الثامن الذي حسم في آخر جولة بجائزة أبوظبي الكبرى على حلبة ياس مارينا.
وشعر رعاة فريق ريد بول بالقلق من الاتهامات التي طالت الرئيس كريستيان هورنر لكنهم الآن يتطلعون لحصد فيرستابن لقب جائزة اليابان الكبرى الأحد وجمع النقاط الثماني التي تمكنه من استعادة صدارته للسائقين من سائق فيراري شارل لوكلير.
وكشف التقرير عن وجود مسألة واحدة موضع جدل بين فيا وفريق ريد بول وتخص صرف رواتب الموظفين الذين تم تسريحهم من العمل بداعي المرض.
وقدم ريد بول سجل حساباته لـ(فيا) في مارس بعد تدقيقها من قبل قسم الحسابات في الفريق، الذين ظنوا أن الإنفاق أقل بـ4 ملايين استرليني من سقف الـ114 مليوناً. واستغرقت عملية مراجعة سجلات الفريق فترة طويلة لأن لائحة سقف الإنفاق تم اعتمادها في 2021 ولا تزال بعض جوانبها قيد الاختبار.
https://tinyurl.com/5bbru26k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"