عادي

كشف شروط شهادة الكفاءة المالية للأندية السعودية

20:30 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية السعودية اشتراطات الحصول على شهادة الكفاءة المالية لأندية دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى التي تمنح الأندية حق القيد في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

وتنص الاشتراطات على تسديد جميع الالتزامات المالية المستحقة والواجبة السداد حتى 30 سبتمبر الماضي إلى جانب تسديد الرواتب حتى 31 أكتوبر الحالي.

وتتضمن الالتزامات المالية،الذمم الدائنة ( لاعبين وأندية وموظفين ومدربين) ومستحقات القضايا الصادر بها احكام نهائية والصندوق الرياضي وحصة الوكلاء حسب اشتراطات معينة.

وكان عبدالله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية قد شارك الأربعاء في المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الرياضة موضحاً ومجيباً على استقسارات وسائل الإعلام.

أكد كبوها انخفاض التزامات الأندية بسبب المعايير التي وضعتها اللجنة من أجل ضمان استقرار الأندية ماليا.

وأوضح أن أي قضية يصدر فيها احكام نهائية ولا تسدد تدخل مباشرة ضمن الالتزامات المالية على الأندية سواء في حالة قضية محمد كنو التي حكم فيها على اللاعب ونادي الهلال بتسديد 20 مليون ريال لمصلحة النصر أو غيرها.

وتابع: يتم طلب تقارير مقارنة من غرفة فض المنازعات ولجنة الانضباط ومركز التحكيم ولجنة الاحتراف عن القضايا والمطالبات، وتستقبل اللجنة مطالبات الأفراد أو الأندية على بعضها البعض عبر بريد الكتروني خاص.

وحول نادي النصر بين كبوها، أن الأخير قام بتسديد الالتزامات المالية الواجبة عليه خلال الفترة الصيفية دون جدولة وأن الملايين الأربعة التي تم الإعلان عنها في بيان اللجنة النهائي لها حيثياتها الخاصة لذا تم ترحيلها إلى الفترة المقبلة.

وكشف عبدالله كبوها أن اللجنة لا تستثني أي ناد مبيناً أن الالتزامات التي حالت بين نادي الباطن والحصول على الشهادة في النافذة الصيفية بلغت 7 ملايين لم يتم سدادها.

يذكر أن ناديي الهلال والاتحاد لن يتمكنا من القيد في النافذة الشتوية لصدور قرارات بحقهما من مركز التحكيم الرياضي ولجنة الاحتراف على خلفية قضيتي توقيع محمد كنو للنصر والهلال، وقضية المغربي عبد الرزاق حمدالله المعروفة بقضية التسجيلات بين النصر والاتحاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yja9dfmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"