عادي

نصف سكان الإمارات يخططون لعطلة هذا الشتاء

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تقود الإمارات الطريق للسفر، حيث يخطط 93% من الأشخاص للذهاب في عطلة خلال الإثني عشر شهراً المقبلة، ويتم إجراء نحو نصف هذه الرحلات (45%) في الفترة التي تسبق فصل الشتاء مباشرة، وخلاله.
ووجد البحث الجديد، الذي أصدره برنامج «Marriott Bonvoy»، وهو برنامج سفر تابع لماريوت الدولية، أن المقيمين في الإمارات يخططون للذهاب في عطلة قبل فبراير/ شباط 2023، لكن 7 من 10 (70%) من هؤلاء يخططون لإنفاق المزيد على عطلتهم أكثر من السنوات السابقة، حيث يحرصون على أن يجعلوها رحلة لا تُنسى، ويخطط جزء من هؤلاء الذين يخططون لعطلة، ويمثلون أكثر من ثلاثة أرباع (75%) العيّنة، لاختيار أحد الأماكن الموجودة في قائمة رغباتهم للسفر في موسم العطلة هذه، ويرغب نصفهم (48%) في زيارة وجهات جديدة لم يزوروها من قبل.
ونتيجة للجائحة فوّت ثلث الراغبين في السفر (33%) من البالغين في الإمارات فرصة اكتشاف أماكن وثقافات جديدة، ما أدى إلى رغبة الخُمس (20%) في السفر أكثر. وتحتل الرحلات المملوءة بالإثارة والاستكشاف مكانة عالية في جدول أعمال السفر، حيث يخطط (31%) من الأفراد من الإمارات للعطلات، ما يتيح لهم أن يصبحوا مغامرين (13%)، مثل القفز بالمظلات، والانغماس في الثقافات المحلية (10%)، أو القيام بأمور تجريبية (8%) مثل حضور حدث رياضي مميز.
إضافة إلى ذلك، فقد خطط (40%) الأفراد من الإمارات الفرصة لقضاء وقت ممتع مع أحبائهم في العطلة، ما أدى إلى رغبة أكثر من النصف (55%) من المسافرين في السفر مع عائلاتهم. والأكثر من ذلك، يقول خمس (20%) الأفراد أن السفر الذي يرتكز على قضاء الوقت مع الأشخاص يقع الآن على رأس قائمة رغباتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f6jz76u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"