عادي

على غرار «وي تشات».. تطبيق «إكس» رهان إيلون ماسك لإنجاح «تويتر»

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين

استلهم إيلون ماسك ‏فكرة جديدة لتدشين تطبيق غامض يحمل اسم «إكس» ‏X‏، ويطمح من خلاله لأن يكون تطبيقاً ‏لكل شيء على غرار تطبيق «وي تشات» الصيني.‏

وبعد الإعلان عن المضي قدماً في تنفيذ صفقة الاستحواذه على «تويتر»، كتب ماسك تغريدة مفادها أن شراء منصة «تويتر» من شأنه أن يسرع من إنشاء «التطبيق إكس»‏والذي سيكون تطبيقاً لكل شيء.‏

وأثارت صفقة إيلون ماسك التي أعيد إحياؤها بقيمة 44 مليار دولار لشراء «تويتر» نقاشاً حول ما سيفعله الملياردير الأمريكي بمنصة التواصل الاجتماعي.

وقد يلمح ماسك إلى ما يسمى ب«السوبر آب» التي تحظى بشعبية في الصين من أمثال شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة «تينسنت».

والتطبيقات الفائقة «السوبر آب» مصطلح لوصف تطبيق يعمل غالباً كمتجر شامل لجميع الاحتياجات من طلب سيارة أجرة أو طعام عبر التطبيق وفي نفس الوقت يعمل كتطبيق مدفوعات ومراسلة في الوقت نفسه، وهذا يلغي الحاجة إلى وجود تطبيقات متعددة لوظائف مختلفة.

التطبيق الصيني «وي تشات»، من «تينسنت» Tencent، هو أكبر تطبيق «سوبر» في العالم، مع أكثر من مليار مستخدم.

ويسعى ماسك للوصول بعدد مستخدمي منصة تويتر إلى ما لا يقل عن مليار مستخدم، من 237.8 مليون في الوقت الراهن.

وأعرب صاحب «تيسلا» و«سبيس إكس»، سابقاً عن إعجابه ب «وي تشات» خلال اجتماع مع موظفي «تويتر» في يونيو/ حزيران الماضي. وقال: «أعتقد أن هناك فرصة لتحقيق ذلك. أنت تعيش بشكل أساسي على ويشات في الصين لأنه مفيد جداً لحياتك اليومية. وأعتقد أنه إذا تمكنا من تحقيق ذلك، أو حتى قريب من ذلك مع تويتر، فسيكون ذلك نجاحاً هائلاً».

ويعتقد ماسك أن تضمين المدفوعات داخل تويتر ستكون مثيراً للاهتمام.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyk4jzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"