عادي

«بسبب سؤال المخدرات».. ماسك يلغي شراكة «إكس» مع مذيع شهير

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
ماسك

ألغى إيلون ماسك اتفاقية شراكة منصة إكس مع المذيع الشهير دون ليمون، لتقديم برنامج يُبث حصرياً عبرها، بسبب سؤال حول المخدرات، بعد ساعات من تصوير المقابلة التي جمعتهما الجمعة، وتم عرضها مساء الاثنين.

وكشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن أنه يتناول عقار «الكيتامين» المُخدر بوصفة طبية، دون أن يؤثر ذلك في قدرته على إدارة أعماله.

وأوضح ماسك في حوار مع المذيع دون ليمون، أنه يستخدم حسابه على منصة إكس – المملوكة له – لكي يشارك الدعابات والمعلومات المثيرة للاهتمام مع الآخرين.

وأكد أنه يكون واعياً حين يكتب منشوراته عبر منصة إكس، نافياً تناوله للمشروبات الكحولية، قبل أن يسأله المذيع عن عقار «الكيتامين»، وهو السؤال الذي أزعجه قليلاً.

وقال إيلون ماسك: «إنه أمر شخصي للغاية أن تسأل أحد الأشخاص عن عقار يتناوله. لكن أحياناً أعاني حالة كيميائية سلبية في عقلي، شبيهة بالاكتئاب».

وأضاف: «إنه اكتئاب غير مرتبط بأي أخبار سيئة، والكيتامين يساعدني على الخروج من تلك الحالة العقلية السلبية، ولا أعتقد بأني أسيء استخدامه، لأني وقتها لن أستطيع إنهاء أعمالي، وأنا لدي الكثير من الأشياء لأفعلها».

وأشار ماسك إلى أنه يعمل 16 ساعة يومياً ومن النادر أن يحصل على يوم للراحة في عطلة نهاية الأسبوع، لذلك لا يمكنه أن يكون في حالة عقلية واعية لوقت طويل، لأن هذا سيمنعه من إنهاء أعماله.

وأكد إيلون ماسك أن اعترافه بتعاطي عقار الكيتامين لن يؤثر في تعاقداته الحكومية أو على أسهم شركاته في البورصة، موضحاً: «ما يهم في وول ستريت هو هل تضيف قيمة للمستثمرين؟ شركة تسلا قيمتها تساوي قيمة باقي شركات صناعة السيارات مجتمعين».

وقاطع ماسك المذيع حين حاول تكرار السؤال عن عقار الكيتامين، ليؤكد «السبب الذي جعلني أذكر تلك المعلومة عبر منصة إكس هو اعتقادي بأنه يمكنني مساعدة الآخرين، لذلك أعلنته».

من جانبه، أصدر دون ليمون بياناً أكد خلاله أن الاتفاق مع ماسك كان على عدم وجود محظورات في الحوار، وأن أسئلته للملياردير الأمريكي كانت محترمة ومتنوعة لتغطي كافة الأمور المتعلقة به.

وكتب ليمون: «دارت بيننا محادثة جيدة، لكن رأيه كان عكس ذلك، حديثه عن إمكانية طرح كل الأسئلة ومناقشة جميع الأفكار لا تنطبق عليّ حين أوجه له الأسئلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ctdefp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"