عادي
لتسريع التحول الرقمي

شراكات لـ«أبوظبي الرقمية» مع «سبرينكلر» و«إنفورماتيكا»

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
عائشة المرزوقي وبول أولس خلال توقيع الاتفاقية بين «أبوظبي الرقمية» و«سبرينكلر»
عائشة المرزوقي وبول أولس خلال توقيع الاتفاقية بين «أبوظبي الرقمية» و«سبرينكلر»
جانب من توقيع الاتفاقية بين «أبوظبي الرقمية» و«إنفورماتيكا» لتسريع التحول الرقمي
جانب من توقيع الاتفاقية بين «أبوظبي الرقمية» و«إنفورماتيكا» لتسريع التحول الرقمي
دبي: «الخليج»
أعلنت دائرة الإسناد الحكومي، ممثلة بهيئة أبوظبي الرقمية، عن توقيع اتفاقية شراكة مع منصة «سبرينكلر» لبرامج وحلول انطباع المتعامل، وذلك بهدف تمكين الجهات الحكومية في أبوظبي من اعتماد أحدث البرامج والحلول لتحليل انطباع المتعامل وتلبية توقعاتهم والتي تدعم التجارب الموحدة للمتعاملين والعمل من أجل توسيع نطاق عمل هذه البرامج بما يعزز مسيرة التحوّل الرقمي.
وقع الاتفاقية عائشة المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في هيئة أبوظبي الرقمية، وبول أولس، الرئيس التنفيذي للإيرادات في شركة سبرينكلر، وذلك بحضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات، وقد جرى التوقيع في إطار مشاركة حكومة أبوظبي في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2022.
وستساهم برامج وحلول انطباع المتعامل في إثراء تجربة المتعاملين، وذلك من خلال تحليل انطباع وآراء المتعاملين والتركيز على تلبية احتياجاتهم. وتعد هذه الشراكة إحدى المبادرات العديدة التي تعمل عليها هيئة أبوظبي الرقمية، وذلك في إطار سعيها إلى تسريع التحول الرقمي في مختلف القطاعات الرئيسية في القطاعين العام والخاص، وتعزيز البنية التحتية الرقمية وتطوير البيئة الداعمة للابتكار في إمارة أبوظبي، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة.
إلى ذلك، كشفت شركة إنفورماتيكا، عن توقيع اتفاقية إطارية استراتيجية لعدة سنوات مع هيئة أبوظبي الرقمية، لتقديم خدمات إدارة البيانات للمؤسسات الحكومية في أبوظبي، وذلك خلال معرض جيتكس جلوبال 2022.
وتسعى هيئة أبوظبي الرقمية لتمكين ودعم تطوير حكومة رقمية استباقية ومُبادرة قادرة على تقديم خدمات مُصمّمة وفقا ًلاحتياجات المتعاملين بصورة تعاونية وآمنة. ويهدف برنامج إدارة البيانات لحكومة أبوظبي، وهو استراتيجية لعدة سنوات بإشراف هيئة أبوظبي الرقمية، إلى تحويل أبوظبي إلى إمارة تعتمد على البيانات لتعزيز أهدافها الاستراتيجية والاستفادة من البيانات لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتسريع الاقتصاد الرقمي.
وقال منصور المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي في هيئة أبوظبي الرقمية: "تمثل البيانات إحدى أهم الأصول التي نمتلكها. لذا، وضعت هيئة أبوظبي الرقمية استراتيجية واضحة لتمكين العاصمة الإماراتية والجهات الفاعلة فيها من تحقيق المنافع التي توفرها البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي.
وبعد مرحلة اختيار مكثفة شارك فيها مئة من الجهات المصنعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقع الاختيار على إنفورماتيكا باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا الموصى بها من قبل برنامج إدارة البيانات لحكومة أبوظبي، الذي يهدف إلى تزويد المؤسسات الحكومية بتقنيات معيارية للمساعدة في تطوير وبناء برامج البيانات في جميع مراحلة سلسلة قيمة البيانات. وتنص الاتفاقية على أن تكون إنفورماتيكا المورد غير الحصري لجميع المؤسسات الحكومية في أبوظبي البالغ عددها 76، والتي يجوز لها الاستفادة من خدمات سحابة إدارة البيانات الذكية لإدارة وامتلاك وإجراء التحليلات على بياناتها على أي منصة ولأي مستخدم في البيئات الهجينة المتعددة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6zndzxf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"