عادي
يعرض له «الزوجة الأولى 2»

مازن معضم: أسعى للتوفيق بين الدراما اللبنانية والمشتركة

23:34 مساء
قراءة 3 دقائق

بيروت: هيام السيد

نجح الممثل اللبناني مازن معضم، بالتوفيق بين الدراما المحلية والمشتركة، ويشارك في كلا النوعين بحيث يرضي نفسه وجمهوره والمنتجين. آخر أعماله مسلسل «عازفة الكمان» الذي تم تصويره في الإمارات، ولكنه لم يعرض حتى الآن، كما أنه انتهى من تصوير الجزء الثاني من مسلسل «الزوجة الأولى»، الذي بدأ عرضه حلقاته على تلفزيون «الجديد»، وربما يطل في مسلسل سعودي خلال المرحلة المقبلة، حيث يقوم حالياً بالتفاوض على تفاصيله مع الجهة المنتجة.. نسأله:

* اللافت في تجربتك أنك لم تفضل الدراما المشتركة على الدراما اللبنانية؟

- انتشرنا وأصبحنا معروفين ومحبوبين عند الناس بفضل الدراما اللبنانية التي قدمتنا للجمهور، ونحن بدورنا يجب أن نتحمل مسؤولية عدم التخلي عنها، خصوصاً أنها بحاجة إلينا في هذه المرحلة، كما أنها بحاجة إلى أسمائنا وجمهورنا الذي يتابعنا وينتظر أعمالنا، لذلك لا يجوز أن نتكبر على الدراما اللبنانية، وأن نقول للمنتجين «تعاونوا مع وجه جديد». من جهتي، أسعى للتوفيق بين الدراما المحلية والمشتركة، وعندما عرض عليّ بطولة مسلسل «الزوجة الأولى» كنت أصور عملاً في الإمارات، وسألت المنتج ما إذا كان بإمكانه الانتظار إلى حين انتهائي من تصوير عملي، فوافق وهذا ما حصل فعلاً.

* وهل الإمكانات المادية متوفرة؟

-لا بد أن تتوفر الإمكانات المادية، الحياة مستمرة في كل المجالات، ولا يفترض أن تتوقف عند مجال معين. من غير المنطقي صرف المال على كل شيء، وأن يتراجع الدعم عندما يتعلق الأمر بالدراما. لا بد من توفير الإمكانات المادية للدراما اللبنانية لكي تصبح أقوى ولكي تتمكن من فرض نفسها عربياً.

* وما هو العمل الذي أنجزت تصويره في الإمارات؟

- مسلسل بعنوان «عازفة الكمان» وهو عمل مشترك إماراتي- لبناني- سوري، ولم يعرض لأن الشركة المنتجة قررت عدم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي بسبب المنافسة القوية بين الأعمال الخليجية.

* وهل أزعجك إرجاء عرضه؟

- العمل مهم وشارك فيه عدد من النجوم العرب المهمين، ولا شك في أنه ستكون هناك منافسة بين المحطات العربية لشرائه، فهو يجمع بين أمل عرفة، وائل شرف، د.حبيب غلوم، مرح جبر، محمد خير الجراح، ماهر صليبي، وغيرهم..

* بما أنه عمل مؤلف من 30 حلقة فهذا يعني أنه سيعرض على إحدى شاشات التلفزة وليس المنصات؟

- ربما يعرض على إحدى المنصات.. أنا لم أتواصل مع الشركة المنتجة في الفترة الأخيرة، ولا أعرف حتى الآن أين سيعرض.

* كممثل هل تفضل أن يعرض على منصة أم على الشاشة الصغيرة؟

-لا مشكلة عندي سواء عرض على منصة أم التلفزيون.. المنصات كبر جمهورها وأصبح حضورها مهماً، وهي تحظى بنسبة مشاهدة عالية جداً.

* وما هي مشاريعك للفترة المقبلة؟

- في فصل الصيف يتراجع التصوير وخلال الفترة المقبلة تبدأ العروض والأعمال استعداداً للموسم الدرامي المقبل، ولكن قبل فترة وجيزة عرضت عليّ المشاركة في مسلسل سعودي ونحن حالياً في مرحلة التفاوض على التفاصيل.

* وهل الإنتاج غير لبناني؟

- نعم، لأنهم قالوا لي إن المسلسل سعودي، حتى أن التصوير سيتم خارج لبنان، ولا أعرف ما إذا كنت الممثل اللبناني الوحيد الذي يمكن أن يشارك فيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hdz8j8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"